رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حجازي يدعو شباب الثورة إلى توحيد ائتلافاتهم


طالب رئيس الوزراء الأسبق رئيس لجنة الحوار الوطني د.عبدالعزيز حجازي شباب الثورة بتشكيل مؤسسة تجمع الائتلافات التي تتحدث باسمهم ليكون صوتهم أوضح وأكثر اتساقا. وقال حجازي على هامش تكريم المنتدى الثقافى المصرى برئاسة السفير أحمد الغمراوى له ومنحه الرئاسة الشرفية للمنتدى: "إن الخلافات التى حدثت خلال الحوار الوطنى سببها كثرة الائتلافات التى تمثل شباب الثورة ووجود العشرات منها دون تنظيم، لذلك أدعوهم إلى عمل مؤسسة تجمع هذه الائتلافات وتقنن وضعها بدلا من هذا التخبط".

وتعليقا على اعتراض الشباب على مشاركة بعض أعضاء الحزب الوطني المنحل في جلسات الحوار الوطني، اعتبر حجازي أن الاعتراض لم يكن على شخص هؤلاء الأشخاص ولكن لأنهم كانوا أعضاء فى الحزب الوطنى، مضيفا "ليس كل من كان عضوا فى الحزب الوطنى فاسدا.. وقد تمت دعوة كافة الاطياف والتوجهات السياسية فى الحوار الوطنى".

وأشار الى أن المرحلة الثانية من الحوار الوطنى ستتم فى المحافظات، وأن توصيات الحوار ستكون محددة ببرامج قابلة للتنفيذ تتم بناء على دراسة علمية وعلى أساس أفكار ونبض الشارع المصرى وذلك للخروج بما يحتاجه الشعب من الحكومة.

وأعرب حجازي عن أمله في أن تكون الثقافة أحد المحاور الاساسية التى يتم التركيز عليها خلال الفترة المقبلة لأنها جزء أساسى من تقدم المجتمعات، مشيرا الى أنه فى المجتمعات المتقدمة يتم احترام الفن والاستماع إليه والإنصات له.

وقال "علينا توعية أفراد المجتمع بأهمية الاستماع الى الرأى الآخر واحترامه لأن هذا هو مفهوم الديمقراطية وليس فرض الرأى مثلما يحدث حاليا فى مصر".. لافتا إلى أن بعض أفراد المجتمع بدأوا فى التعامل مع الرأى الآخر بطريقة ديكتاتورية.

وأقترح أن تكون ساقية الصاوى فى كل محافظة من محافظات مصر وليس فى القاهرة فقط "لأنها تناقش موضوعات متنوعة من ثقافة وأدب وفن واقتصاد وسياسة"، مقترحا تحويل مقار الحزب الوطنى المنحل فى كافة المحافظات إلى مراكز ثقافية.