رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كيري يؤكد مجددا عدم تأييد بلاده للإخوان

بوابة الوفد الإلكترونية

رفض جون كيرى وزير خارجية أمريكا -مرة أخرى- ما و صفة بالمزاعم الكاذبة قائلا إنه لا أساس لها والتى تقول إن الولايات المتحدة تؤيد "جماعة الإخوان المسلمين المصرية" أو أي حزب سياسي مصري أو حركة. موضحا أن الولايات المتحدة كانت دائماً ولا تزال ملتزمة بالعملية الديمقراطية، وليس إلى أي حزب أو شخصية.

 وقال إن الولايات المتحدة "منزعجه للغاية إزاء أعمال العنف فى  مصر.

وتدين  بقوة أي تحريض على العنف أو محاولات للتقسيم، بدلاً من توحد، المصريين.

واكد مجددا أن الولايات المتحدة تدين العنف من جانب جميع الأطراف بقوة، وتحث على الهدوء. مشيرا ان بلادة في الوقت نفسه،  تريد العمل  بالديمقراطية من أجل الخير لكل المصريين. في هذه اللحظة الحساسة، ودعا جميع المسؤولين المصريين إدانة استخدام القوة ومنع المزيد من أعمال العنف بين مؤيديهم وتؤكد على  السلمية.

وقال وزير الخارجية الامريكى أن الولايات المتحدة تريد أن ترى نجاح العملية الانتقالية الجارية في

مصر لصالح الشعب المصري.  واتخاذ القرارات الصعبة اللازمة لتحقيق ذلك وأشار إلى أن  الحل الوحيد للمأزق الحالي عمل جميع الأطراف  معا لمعالجة العديد من الشواغل المشروعة واحتياجات الشعب وضمان أن يكون لمصر حكومة تستجيب لتطلعات الملايين من المصريين الذين نزلوا للميادين للمطالبة بمستقبل أفضل.

وقال  ان تحقيق استقرار دائم في مصرلا يتحقق إلا من خلال عملية ديمقراطية شفافة وشاملة بمشاركة من جميع الأطراف وجميع الأحزاب السياسية. وأن  تكفل هذه العملية أيضا حماية حقوق جميع المصريين رجالا ونساء، بما في ذلك الحق في التجمع  والتظاهر السلمي، طالب كيرى، بمحاكمات حرة ونزيهة في المحاكم المدنية.