العيسوي:أنقذنا الأمن المركزي من حرب شوارع

كتبت:سمر مجدي:

قال اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية إن مجلس الوزراء بقيادة د. عصام شرف أنقذ مصر من حرب شوارع كانت وشيكة في الشوارع بعد قراراه بالسماح للشرطة بإستخدام القوة للدفاع عن نفسها.

وأشار إلي تخوف وزارة الداخلية قبيل نجاح الثورة من اقتحام معسكرات قوات الأمن المركزي والاستيلاء علي الأسلحة من قبل البلطجية والخارجين عن القانون.

وتوقع العيسوي انة فى حالة اقتحام المعسكرات كانت الأسلحة ستكون فى الشوارع وستتحول مصر إلي حربا بين المسلحين وكان يمكن أن تصل خطورتها لأستخدامها ضد القوات المسلحة.

وأوضح ان قوات الأمن المركزي استغاثت بالوزارة لحمايتها وكان أمامنا ثلاث اختيارات أما ان نسمح لهم بالدفاع عن نفسهم أو ان تعمل القوات

المسلحة علي تامين المعسكرات من الخارج أو ان تسلم المعسكرات الأسلحة التي تملكها إلي الجيش وان يدخل الجنود فى أجازة مفتوحة وفى الحالة الأخيرة ستدخل مصر فى حالة تخبط وانفلات امني شديد.

وأضاف وزير الداخلية فى حوار للعاشرة مساءا انه عرض علي حكومة شرف فى اجتماع وزاري الاختيارات الثلاثة وكان القرار الأفضل والمناسب هو احتفاظ الأمن المركزي بحقها الشرعي والقانوني بحماية نفسها والدفاع عن نفسها بالقوة .

أهم الاخبار