رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أنصار مرسى يطالبون بعودته

الشارع السياسي

الجمعة, 05 يوليو 2013 13:06
أنصار مرسى يطالبون بعودتهالمتظاهرون في رابعة العدوية
بوابة الوفد - متابعات:

احتشد أنصار الرئيس المصري السابق محمد مرسي في ميدان رابعة العدوية بمدينة نصر شرق القاهرة استجابة لدعوة الجماعة للتظاهر تحت شعار "جمعة الرفض"، حيث طالبوا طالب بعودة "الرئيس المنتخب الشرعي لقيادة البلاد" و"إلغاء جميع القرارات والإجراءات الانقلابية التي اتخذها المجلس العسكري".

كذلك طالب المتظاهرون باستمرار العمل بالدستور والدعوة للحوار لإجراء التعديلات المطلوبة عليه، ومحاسبة المسئولين عن قتل المتظاهرين واعتقال القيادات، إضافة إلى تعيين نائب عام جديد من خلال ترشيحات المجلس الأعلى للقضاء، وإجراء انتخابات نيابية في غضون شهرين.
وفي الإسكندرية أعلنت جماعة الإخوان تنظيم 12 مسيرة تأييد لمرسي ستخرج من مساجد المدينة على أن تتوجه جميعها

إلى ميدان محطة مصر.
وكان المؤيدون الإسلاميون لمرسي قد أعدوا العدة للتظاهر الجمعة تحت شعار "جمعة الرفض" تعبيراً عن غضبهم لعزله، وفي الأثناء شهدت سيناء هجمات شنها مسلحون أسفرت عن مقتل جندي وإصابة آخرين، الأمر الذي استدعى من الجيش الثالث الميداني إعلان حالة الطوارئ في السويس وجنوبي سيناء.
وفي غضون ذلك، أعلنت القوات المسلحة والشرطة المدنية في مصر الجمعة حالة الاستنفار القصوى في كافة محافظات مصر، تحسباً لإقدام أي من العناصر الخارجة على القانون بارتكاب أعمال عدائية تضر بأمن وسلامة المواطنين
ومنشآت الدولة، وفي محيط منصة رابعة العدوية، حيث يحتشد أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، طالب المحتجون بعودة "الرئس المنتخب الشرعي".
وجاء إعلان حالة الاستنفار القصوى تحسباً لإقدام أي من العناصر الخارجة على القانون بارتكاب أعمال عدائية تضر بأمن وسلامة المواطنين
ومنشآت الدولة، خصوصاً بعد استهداف مطار العريش في شمالي سيناء في إطار عمليات التصعيد لرفض بيان القوات المسلحة.
وقال مصدر عسكري مسئول إنه "تم الدفع بتعزيزات إضافية في المناطق الاستراتيجية والحيوية في كافة الاتجاهات والمحاور. خاصة في مناطق تجمعات المتظاهرين في منطقة رابعة العدوية وجامعة القاهرة، حيث يوجد أنصار جماعة الإخوان المسلمين الرافضين لما أسموه "الانقلاب" على رئيسهم محمد مرسي.
وأضاف المصدر أن تعزيزات إضافية من قوات المنطقة المركزية العسكرية توجهت إلى محيط وزارة الدفاع الجمعة بعد ورود معلومات بخروج مسيرات باتجاه الوزارة.

أهم الاخبار