رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"بركة" تطلب محاكمة شرف على أحداث قنا

كتبت : دعاء منصور


وصفت الكاتبة إقبال بركة أداء حكومة عصام شرف بأن إيقاعها بطىء ولا يتناسب مع الثورة وأن الفترة الحالية فى حاجة إلى رجل ثورى قوى.

وطالبت بركة بضرورة محاكمة عصام شرف عن أزمة قنا لأنه كان يجب أن يعاقب من شارك فى تلك الأزمة وقام بتعطيل خطوط السكك الحديد والإضرابات.

وتساءلت أيضا فى حوارها مع الإعلامية هبة الأباصيرى فى برنامج 360 درجة الذى يذاع على قناه الحياة كيف يترك وزير الداخلية المحافظة تحترق لمدة أربعة أيام؟،

واستنكرت استعانة عصام شرف بالسلفيين لحل تلك المشكلة ووصفته بأنه خطأ لا يغتفر.

وفى المقابل انتقدت حديث أحد القساوسة باسم الأقباط فى الأزمة الأخيرة، مؤكدة رفضها التام لدخول الدين فى السياسة .

وعن دور الإخوان المسلمين فى الحياة السياسية الآن ترى إقبال بركة أن الإخوان المسلمين تعلموا الدرس من أردوغان، فهم يخفون حقيقتهم ويضعون قناعا سلميا على وجوههم، واصفة تعيين الإخوان لأحد

الأقباط فى الجماعة بأنه ستار لإخفاء حقيقتهم فهم كاذبون، لأنهم كانوا يرفضون فى بداية الأمر دخول المرأة والأقباط فى الجماعة.

وعن كوتة الشباب رفضت إقبال بركة الكوتة بشكل عام وتمنت أن تكون الأغلبية فى مجلس الشعب القادم للشباب، مضيفة أنها مع إلغاء مجلس الشورى وزيادة المقاعد فى مجلس الشعب بدلا منه.

وعن قوانين المرأة فى مصر قالت إن سوزان مبارك خدمت المرأة بطريقة خاطئة لأنها فرضت نفسها زعيمة على حركة المرأة دون أن تمتلك مقومات هذه الزعامة، ورغم ذلك ترى إقبال بركة أن إزالة اسم سوزان مبارك من على المشروعات التى أقامتها شىء سخيف وطفولى.

أهم الاخبار