رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سفير مصر لرئيس الوزراء وخارجية المجر:

ما حدث في مصر ليس انقلابًا على الشرعية

الشارع السياسي

الخميس, 04 يوليو 2013 22:31
ما حدث في مصر ليس انقلابًا على الشرعية
كتبت : سحر ضياء الدين

قابل السفير د. أشرف محسن يانوشي ماتوني - وزير الخارجية المجري - صباح اليوم 4 يوليو 2013 وأكد له أن ما حدث في مصر هو ثورة شعبية حقيقية استجابت القوات المسلحة المصرية لها وساعدتها على تنفيذ مطالبه. 

جاء ذلك في إطار جهود وزارة الخارجية لتوضيح طبيعة ما حدث في مصر من  ثورة شعبية ساندتها القوات المسلحة الباسلة.
وأكد السفير الدكتور أشرف أن ما حدث في مصر منذ الـ30 يونيو ليس انقلابًا عسكريًا على الشرعية الدستورية؛ وإنما استجابة من القوات المسلحة للشعب المصري لاستعادة

ثورته وكرامته، مشيرًا إلى توقيع 22 مليون مواطن على استمارات حملة "تمرد" وتظاهر 33 مليون مواطن في جميع محافظات مصر؛ للمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.
كما أكد السفير في مكالمة تليفونية مع فيكتور أوربان رئيس حكومة الوزراء المجري أن القوات المسلحة المصرية هي مؤسسة وطنية لم تتدخل إلا عندما طلب منها الشعب ذلك، وأكدت في كل بياناتها على احترامها للشعب المصري وإرادته وأسس الديمقراطية الحديثة التي ارتضاها هذا الشعب
العظيم، كما حرصت على إشراك جميع القوى السياسية والقوى الثورية وعلى رأسها شباب مصر العظيم في الحوار دون إقصاء لأحد.
كما قام السفير د. أشرف محسن بعقد مؤتمر صحفي عالمي بمبنى السفارة المصرية في بودابست لشرح وتوضيح الحقائق على الأرض، وآخر تطورات الموقف في مصر، والرد على عدد من أسئلة الإعلاميين.
كما أكد على عمق العلاقات المصرية المجرية وحرص مصر على تعزيز وتعظيم علاقاتها مع كافة دول العالم في إطار من الاحترام المتبادل وتعظيم المنفعة والمصالح بين الشعوب قبل الحكومات.
كما تلقى تهانيًا من رئيس رابطة الجالية المصرية، وراعي الكنيسة القبطية في المجر الأب يوسف خليل فضلاً عن تهاني عدد كبير من ممثلي الجاليات العربية والإسلامية في المجر.

أهم الاخبار