عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور-عبد المجيد يرد الصاع صاعين لـ"مرسى"

بوابة الوفد الإلكترونية

رد المستشار عبدالمجيد محمود, النائب العام, الصاع صاعين للرئيس محمد مرسى, وذلك فى مؤتمرصحفى بحضور المستشار أحمد الزند, عقب صدور حكم محكمة النقض بعودته كنائب عام شرعي وبطلان النائب العام السابق المستشار طلعت عبدالله.

وقال عبدالمجيد محمود: "منذ أن صدر الإعلان الدستورى من قبل الرئيس مرسى وتضمن عزلى كنت دائم الدعاء لله", مشيرًا إلى أن هناك محاولات لإقصائى بالتعيين فى وظيفة سفير, ورفضت وقلت وقتها: "لن نسلك إلا الطريق الشرعى ولم اتحدث إلا أحد ولكنى اتخذت كل ما هو فى حق كل مواطن, وأقمت دعوى وصدر الحكم ببطلان النائب ونص الحكم فى حيثياته على عودتى بالرغم مما وجهت من صعوبات بشأن الحصول على الصيغة التنفيذية فى الحكم أول الدرجة".
وأضاف: "وصل الأمر إلى أن قام النائب العام طلعت عبدالله برد المحكمة فى سابقة لا يعرفها القضاء وقد برفضها واحتكمت إلى محكمة النقض  لتصدر حكمها وهاهو قد صدر بالفعل وقضى بإنعدام عزل النائب العام وعودتى لمنصبى".
وتابع النائب العام: "هناك آليات لا يجب أن نحيد عليها فى تنفيذ هذا الحكم, ونحن أول من نحترم القانون ولن ينفذ الحكم إلا بناءً على إجراءات صحيحة".
وبشأن رئيس الجمهورية والاتهامات التى وجهها إليه وتجاوزه فى حق قضاء مصر فى خطابه الأخير قال عبدالمجيد محمود: "أقول لرئيس الجمهورية, الأمر الذى قابله الحضور بضروة أن يتحدث عنها بأنه رئيس سابق أو مخلوع.
وعاد عبدالمجيد قوله: "أقول للدكتور محمد مرسى  أنى قمت بأداء واجبى على أكمل وجه وأدعوه أن يراجع نفسه فى الإتهامات التى وجهها إلى وإلى القضاة".
وأشار إلى أن لجنة تقصى الحقائق التى تحدث عنها فى خطابه كان يرأسها عضو بأمانة السياسات بالحزب الوطنى  وبالتالى لم نضمها للتحقيقات نظرا لعلاقته بالنظام السابق.
فى السياق ذاته قال عبدالمجيد محمود:"كل الإجراءات التى إتخذتها أثناء تولى منصب النائب يعلم الله منذ أن كنت معاون لم أتعمد أن أخالف القانون, وكل إنسان قابل للخطأ وسوء التقدير وهذا أمر طبيعى, ولكننى لم أتعمد أن أحنث اليمين وحرصت دائما أن أحترم القانون بشكل كامل".
واستطرد النائب العام:"السيد الرئيس  تحدثت فى إعلانك بأن إقالة عبد المجيد كانت مطلب ثورى  فهل الدعوات القضائية والمظاهرات التى تمت ضد النائب العام الحالى والذى عزل عقب حكم اليوم لم تكن مطلب ثورى".
وقال عبد المجيد:" سنظل نحمى القانون ونقف إلى جوار الشرعية وجانب الشعب بإعتبارنا حامين لحقوقه فى أى موقعه كنا فيه "مؤكدا على أنه لايرغب فى أى منصب  ولا يرغب إلا فى إرضا الله والعمل على حماية حقوق الشعب وقضاءه الشامخ.
وناشد عبد المجيد وكلاء النيابة أن يحافظوا على المستندات التى بحوزتهم وأن لا يفرطوا فى أى دليل بحوزتهم أيضا حتى نعيد للشعب حقوقه والحفاظ على متسبات ثورته.
وأختتم عبد المجيد كلمته:" أقول للرئيس مرسى ...تحدثت كثيرا عن إحترام الإرادة الشعبية ..وهاهى الإرادة الشعبية فى الشارع المصرى  وأيضا رأى القضاه والجيش والشرطة  معروف للجميع  وعليك الإنصياع لرأى الشعب المصرى".