رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فصائل فلسطينية تؤكد حيادها الإيجابى تجاه لبنان

الشارع السياسي

الثلاثاء, 02 يوليو 2013 13:04
فصائل فلسطينية تؤكد حيادها الإيجابى تجاه لبنانالرئيس الفلسطيني محمود عباس
متابعات:

أكدت قوى وأحزاب وفصائل فلسطينية وطنية وإسلامية وحدة لبنان ووحدة أراضيه ومؤسساته واستقراره الأمني وسلمه الأهلي.

وأبدت هذه القوى في بيان لها عقب اجتماع موسع عقدته اليوم في مخيم عين الحلوة الفلسطيني بجنوب لبنان الأسف للأحداث التي جرت في مدينة صيدا مؤخرا وادت إلى سقوط العديد من الضحايا ووقوع أضرار جسيمة في ممتلكات المواطنيين الللبنانيين والفلسطينيين.
وجدد البيان التأكيد على الموقف الفلسطيني الرافض للدخول في الأزمة اللبنانية والتزام مبدأ الحياد الإيجابي لما فيه خير لبنان والقضية الوطنية الفلسطينية.
وحيا الاهالي في مخيم عين الحلوة الذين كانت لهم الكلمة الفصل في تحييد المخيم ومنع إنزلاقه في فخ الفتنة واستدراجه إلى حرب مع الشعب اللبناني وجيشه.
ودعا الدولة اللبنانية بكل مؤسساتها للعمل

على إنهاء معاناة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان من خلال إقرار وتشريع الحقوق المدنية والانسانية إلى أن تتحقق عودتهم إلى ديارهم وأرضهم والعمل على إنهاء الملفات القضائية العالقة ولاسيما ملف المطلوبين.
ورحب اللقاء بزيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى لبنان المقررة غدا الاربعاء مبديا الامل في ان تثمر تعزيزا للعلاقة الأخوية الفلسطينية اللبنانية القائمة على احترام سلطة وسيادة الدولة اللبنانية على كامل أراضيها وعلى حق الفلسطينيين في لبنان بأن يتمتعوا بالإحترام والعيش الكريم.

 

أهم الاخبار