إسلاميون يؤسسون حزب "التوحيد العربى"

القاهرة- أ.ش.أ


أعلن عدد من الشخصيات العامة من ذوى التوجهات الإسلامية عن شروعهم في إجراءات تأسيس حزب سياسي جديد، يحمل اسم التوحيد العربي"، إيمانا بالعلاقة الوطيدة بين نهضة مصر ووحدة الأمة العربية والإسلامية.

وقال المهندس عمر عزام ـ وكيل المؤسسين ـ إنه سوف يتم الإعلان رسميًا عن قيام الحزب من خلال مؤتمر حاشد ينظمه المؤسسون مساء الخميس

المقبل بمقر نقابة الصحفيين، على أن يعقبه مؤتمر صحفي للاجابة على أسئلة الاعلاميين والصحفيين. ويضم الحزب الجديد عددا كبيرا من الإسلاميين المستقلين، وعددا آخر من القيادات الإسلامية البارزة التي خرجت من حزب "العمل" المجمد.

وأكد عزام أنهم لم يشرعوا في تأسيس الحزب لكي يضيفوا حزبا

جديدا للأحزاب الموجودة على الساحة، وإنما ليكون بمثابة خطوة على الطريق للتعاون وتجميع كافة القوى الإسلامية في إطار يحقق التوازن بين الإسلاميين وغيرهم من القوى. وأضاف أن "التوحيد العربي" يفتح ذراعيه للتعاون والعمل مع كافة القوى الموجودة على الساحة وخاصة القوى الإسلامية.

ومن جهته قال محمد السخاوي ـ وهو الوكيل الثاني للمؤسسين ـ إنهم شرعوا في اتخاذ الإجراءات القانونية وتجميع التوكيلات اللازمة من المحافظات، وأنهم سيتقدمون قريبا للجنة الأحزاب للانتهاء من عملية التأسيس.

أهم الاخبار