رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النيابة: متظاهرو المقطم قتلوا بالرصاص

الشارع السياسي

الاثنين, 01 يوليو 2013 12:20
النيابة: متظاهرو المقطم قتلوا بالرصاص
كتبت – مونيكا عياد:

تباشر نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية برئاسة المستشار إسماعيل حفيظ التحقيق مع أحد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين لاتهامه بقتل المتظاهرين أمام مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين بالمقطم، والتي أسفرت عن مقتل 8 متظاهرين واصابة اكثر من 70 اخرين.

وتبين من التحقيقات بإشراف المستشار طارق ابو زيد المحامي العام الاول لنيابات جنوب القاهرة، أن المتهم من قناصة الاخوان، اعترف أنه اعتلي سطح مكتب جماعة الإرشاد وقام بإطلاق النيران على المتظاهرين لحماية المقر من الاقتحام والنهب بعدما قام بعض المتظاهرين بإلقاء

زجاجات المولوتوف علي المقر.
وأوضحت النيابة أنه على دراية كاملة باستخدام أسلحة القنص وأن بعض من أعضاء الجماعة المتواجدين بالمقر هربوا فور اقتحامه من قبل المتظاهرين ماعدا شخص واحد تمكن المتظاهرون من الإمساك به.
وكشفت النيابة أن المتظاهرين الــ8 الذين قتلوا فى أحداث مكتب إرشاد المقطم لقوا مصرعهم بسبب الرصاص الحى، وان أسماء المتوفين هم عبد الله محمود وعبد الرحمن كارم ومجدى سميح وقاسم سطوحى وإبراهيم حسن،
وأحمد صابر وأحمد السيد وكريم عاشور.
وانتقل فريق من النيابة إلى مستشفيات المقطم والبنك الأهلى وقصر العينى والتأمين الصحى بمدينة نصر لسؤال المصابين حول الواقعة.
كانت نيابة جنوب القاهرة برئاسة المستشار طارق أبو زيد المحامي العام الاول لنيابات جنوب القاهرة، قد تلقت العديد من البلاغات المقدمة من أهالى ضحايا أحداث اشتباكات مكتب الارشاد أمس وعدد من السكان المجاورين لمبنى مقر الجماعة، الذين اتهموا جماعة الإخوان المسلمين وعدد من قياداتها بقتل 8 من المتظاهرين وأصابة 70 اخرين .
كان المقر المركزي للإخوان المسلمين بمنطقة المقطم أمس قد تعرض لاقتحام، وقام المتظاهرون بإشعال النيران في الطابق الأول والثاني للمقر، وجاء ذلك اثناء فعاليات تظاهر 30 يونيو.

أهم الاخبار