رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فريدمان لأوباما:مصر أهم من ليبيا

كتب – محمد ثروت:

الكاتب الأمريكي توماس فريدمان

طالب الكاتب الأمريكي توماس فريدمان إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالتركيز على مصر في مرحلة ما بعد ثورة 25 يناير، مؤكدا أن ما يحدث في مصر أهم من ليبيا.

وقال فريدمان في مقاله بصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية اليوم الأحد :"ان الثورة المصرية لم تنته، لأن هناك مخاوف من جانب الليبراليين بأنهم هم من قادوا الثورة، إلا أن الإخوان المسلمين هم

الذين سيحصدون مكاسبها لأنهم الحزب الوحيد المستعد للانتخابات البرلمانية، وبالتالي فهم يريدونها الآن ولا يؤيدون تأجيلها كما ترغب الأحزاب الأخرى".

وأضاف فريدمان:" إن إجراء الانتخابات في سبتمبر المقبل وحصول جماعة الإخوان على الأغلبية سيكون له تأثير كبير للغاية على أول دستور حر في مصر، كما أنه سيؤدي إلى وجود الكثير

من القيود على النساء وملابسهن وبيع الخمور والعلاقة بين المسجد والدولة".

ونقل فريدمان عن د. محمد البرادعي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية قوله "في حالة حصول الإخوان على الأغلبية سيكون في مصربرلمان ممثلا للشعب ودستور لا يمثل الشعب".

وتابع:" رغم أن الإدارة الأمريكية لا تستطيع التدخل بصورة مباشرة في الشئون الداخلية المصرية لأن هذا سيؤدي فقط إلى تقويض الإصلاحيين في البلاد، فإنه يمكنها أن تثير مع المجلس العسكري الحاكم بعض المخاوف المشروعة فيما يتعلق بالإسراع في إجراء الانتخابات البرلمانية".

 

 

أهم الاخبار