عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المسلماني: مرسي يتحمل مسئولية دماء المصريين

 المسلماني
المسلماني

أكد الإعلامي أحمد المسلماني مدير مركز القاهرة للدراسات الاستراتيجية ومقدم برنامج الطبعة الأولي بقناة دريم أن التاريخ يؤكد أن الشعب المصري لم يحكم بالعند والقسوة والدم قائلاً "لغة التهديد وتصدير العنف من البعض يؤكد عدم فهمهم للشعب المصري وطبيعته وتاريخه".

وأضاف المسلماني موجهاً حديثه لأنصار الرئيس مرسي "مصر لن تحكم بالدم والقسوة والعنف والدماء ومساندة أمريكا ولايزال الرئيس يملك طوق النجاة بإلقائه خطاب تاريخي قبل ساعات من بدء مظاهرات 30يونيه يوضح فيه حتمية إجراء انتخابات رئاسية مبكرة"، واصفاً آن باترسون السفيرة الأمريكية بالقاهرة بأنها أصبحت أشبه ما تكون بعضو في مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان.
وأوضح المسلماني أنه ربما يحظي الرئيس بالمشروعية

القانونية والدستورية المتمثلة في انتخابه لكن هناك الشرعية التي تتمثل في تحقيقه لمطالب الشعب وكسب تأييد الأغلبية منه موجهاً حديثه للرئيس مرسي قائلاً "هناك فرق بين المشروعية والشرعية التي هي أساس الاستمرار في الحكم".
وحمل المسلماني الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية مسئولية إراقة الدماء في حالة الصدام بين المؤيدين والمعارضين قائلاً "كل الدماء مصرية والرئيس يتحمل دماء المعارضين والمؤيدين ولو كان الكرسي دائماً لما وصل للرئيس مرسي".