رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تأجيل محاكمة عكاشة بتهمه إهانة مرسي لـ21 سبتمبر

الشارع السياسي

السبت, 29 يونيو 2013 12:07
تأجيل محاكمة عكاشة بتهمه إهانة مرسي لـ21 سبتمبرتوفيق عكاشة
كتبت - أمنية إبراهيم وأحمد شرباش:

قررت محكمة جنح أكتوبر برئاسة المستشار أحمد محمود وسكرتارية زكريا مبسوط، نظر دعويين تتهمان الإعلامى توفيق عكاشة مالك قناة الفراعين، بإهانة رئيس الجمهورية إلى جلسة 21 سبتمبر المقبل، لتقديم دفاع المتهم مستندات فى القضية .

كان محامون تابعون لجماعة الإخوان المسلمين قد أقاموا دعويين يحملان أرقام 2765، و2506 لسنة 2013 جنح أكتوبر عن ذات الوقائع التى سبق فيها الحكم بالبراءة لتوفيق عكاشة، حول اتهامه بإهانة رئيس الجمهورية فى واقعة نهى مرسى عن حضور جنازة الشهداء من جنود رفح، لأنه مسئول عن إهدار دمهم، ولن يقبل الأهالى وجوده فى هذه الجنازة الشعبية، وأن الجيش لن يتدخل لحمايته من

غضبهم.
كما قررت محكمة جنح أكتوبر برئاسة المستشار أحمد محمود وسكرتارية عمرو عبد العزيز وزكريا مبسوط تأجيل محاكمة عضو مجلس الشعب السابق، محمد أبو حامد شديد بتهمة ازدراء الدين الإسلامى، إلى جلسة 28 سبتمبر المقبل لتقديم مذكرات الدفاع.
كما استكملت أمس محكمة جنح الشيخ زايد بمدينة السادس من أكتوبر، محاكمة مجدي الجلاد رئيس تحرير جريدة الوطن، وأحمد الخطيب رئيس القسم السياسيى بالجريدة، في قضية اتهامهما بنشر أخبار غير صحيحة تفيد بضبط قوائم اغتيالات لشخصيات عامة لدى عناصر خلية مدينة نصر الإرهابية.
عقدت الجلسة برئاسة المستشار أحمد محمود وتغيب الجلاد عنها وحضر عنه نجاد البرعي المحامي، وطالب باستدعاء كل من هيثم محمد علي، والنقيب معتصم شريف محمد والنقيب تامر محمد عبد اللطيف، ضباط قطاع الأمن الوطني الذين ضبطوا الوثائق الخطية للمتهمين في قضية خلية مدينة نصر الإرهابية.

ودفع بعدم اختصاص المحكمة محليا بنظر الدعوى وقدم 5 حوافظ مستندات تحتوي على صورة ضوئية من وثيقة فتح مصر التي تضم قائمة اغتيالات الشخصيات العامة التي نشرتها الوطن، وصورة من قائمة أدلة الثبوت في قضية خلية مدينة نصر الإرهابية، ومذكرة بأخبار منشورة في عدة صحف تحتوي معلومات لذات الموضوع المنشور في الوطن.

كما قدم أسطوانة مدمجة لحلقة من برنامج مصر الجديدة تظهر مداخلة تليفونية لمنتصر الزيات المحامي عن قائمة الاغتيالات، وطالبت بعرض الأسطوانة على خبراء من اتحاد الإذاعة والتليفزيون لفحصها وتفريغ محتواها.

أهم الاخبار