رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضبط 5 صواريخ جراد وقنابل يدوية وألغام برفح

الشارع السياسي

السبت, 29 يونيو 2013 10:30
ضبط 5 صواريخ جراد وقنابل يدوية وألغام برفحصورة أرشيفية
بوابة الوفد - متابعات:

تمكنت الأجهزة الأمنية المصرية فى شبه جزيرة سيناء مساء أمس من ضبط سيارة بمنطقة رفح وبداخلها 5 صواريخ جراد وقنابل يدوية وألغام أرضية وأسلحة آلية.

واكد مصدر أمنى أن إحدى الدوريات الأمنية التابعة للجيش اشتبهت في سيارتين كانتا متواجدتين بمنطقة الأحراش بالقرب من مناطق الأنفاق والشريط الحدودي مع قطاع غزة.
وأضاف أنه تم ضبط إحدى السيارتين بعد تبادل لإطلاق النار مع عناصر الدورية، مضيفًا أنه عُثر بالسيارة على المضبوطات التي تمت مصادرتها، مشيرًا إلى أن السيارة الثانية تمكنت من الفرار في الصحراء

وجارٍ ملاحقتها.
وأوضح أنه تم ضبط إحدى السيارتين بعد تبادل لإطلاق النار مع عناصر الدورية حيث عثر بداخلها على هذه الأسلحة بينما تواصل القوات المصرية البحث عن السيارة الثانية التي تمكنت من الفرار.
وكانت القيادات الأمنية فى اجتماعها مع المشايخ بمقر المحابرات الحربية قد قامت باستعراض المخططات الأمنية لتأمين شمال سيناء ابتداءً من السبت ومنها نشر 12 طائرة ونشر القناصة فوق المنشآت الحيوية والمقرات الأمنية كما طالبت القيادات
الأمنية من شيوخ القبائل ضرورة سرعة الإبلاغ عن أى عناصر مسلحة أو عناصر ترغب فى استهداف الحواجز الأمنية والمقرات.
وتشهد شمال سيناء حالة استنفار قصوى وتغلق القوات المسلحة العديد من المحاور المؤدية للأنفاق فى رفح وتراقب جميع مداخل المدن عبر كمائن الطريق الدولى الساحلى.
وأكد إبراهيم المنيعى رئيس اتحاد قبائل سيناء أن الأجهزة الأمنية تحاول توريط حركة حماس فيما يجرى من احداث وحقيقة ضبط مثل تلك المخازن غير موجودة على الإطلاق اذا كانت الأجهزة الأمنية استطاعت ضبط العديد من السيارات والمخازن فى الفترة الأخيرة دون القبض على أى متهم وهو ما يثير الشكوك حول حقيقة تلك العمليات والتى تهدف إلى تشويه سيناء قبل 30 يونيو.

أهم الاخبار