رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيش يواصل انتشاره بالقاهرة والمحافظات

قوات الجيش
قوات الجيش

واصلت قوات الجيش اليوم الخميس انتشارها في محيط مرافق حيوية في القاهرة والمحافظات، وذلك ضمن إجراءات لتأمين البلاد التي تنتظر مظاهرات حاشدة للمعارضة تطالب الرئيس محمد مرسي بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة في 30 يونيو.

وبدأت القوات المسلحة خطة إعادة الانتشار الثلاثاء بتأمين مدينة الإنتاج الإعلامي(التي تضم مقرات بث عدد كبير من الفضائيات المصرية والأجنبية) في محافظة الجيزة، وأخذت في الانتشار في مداخل القاهرة الرئيسية بالإضافة إلى تأمين مبنى الإذاعة والتلفزيون (ماسبيرو)، والسفارات والهيئات الدبلوماسية والوزارات السيادية.
ونشر الجيش عناصر وآليات عسكرية بالذخيرة الحية فى المنطقة الحدودية من الوادي الجديد ومنطقة الواحات ومطارات أسيوط وسوهاج. وفي إلمنيا قال اللواء أحمد سليمان مدير أمن المحافظة في تصريح صحفى:" إن قوات عسكرية تابعة انتشرت حول استاد المنيا الرياضى تأهبًا

لأي عارض"، مشيرا إلى أن أجهزة أمن المحافظة ستتولى تأمين المنشآت الحيوية خلال تظاهرات 30 يونيو، ومنها مبنى المحافظة والسجن العمومى.
وفي محافظة كفر الشيخ، قال المحافظ سعيد الحسيني:" إن وحدات من القوات المسلحة المكلفة بتأمين المنشآت العامة والحيوية وصلت وبدأت الانتشار أمام هذه الأماكن الهامة".
وأكدت النيابة العامة المصرية اليوم حق مأموري الضبط القضائي من رجال الشرطة والقوات المسلحة في ضبط أي من الخارجين على القانون، وذلك قبل ثلاثة أيام من المظاهرات المرتقبة في مصر يوم الأحد المقبل.