رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

157 دقيقة تخلّلها 118 مرة تصفيق

مرسي تناول بالتشهير 38 شخصية محلية ودولية

الشارع السياسي

الخميس, 27 يونيو 2013 16:59
مرسي تناول بالتشهير 38 شخصية محلية ودولية
كتب - مختار محروس:

علي مدي 157 دقيقة وقف الرئيس مرسي ليلقي خطابه رقم 58 علي الشعب المصري، وكالعادة تأجل موعد الخطاب أكثر من مرة من الساعة 6.45 مساء ليبدأ في التاسعة والنصف.

تخلل خطاب الرئيس 118 مرة تصفيق بمعدل تصفيقة كل دقيقة ونصف، وكان أطولها عندما ذكر اسم باسم عودة وزير التموين، وأقلها عندما تحدث عن الاقباط.
قام الرئيس مرسي بالتشهير بعدد من الشخصيات القضائية والإعلامية ورجال الأعمال ورموز النظام السابق وقيادات شرطة.
بلغ من طالهم مرسي بالتهكم والسخرية 38 شخصية، كان الفريق شفيق منافسه علي كرسي الرئاسة والذي حصل علي 48.4٪ من عدد أصوات الناخبين اكثر من تهكم عليهم مرسي.
افتتح مرسي حملة التهكم بالحديث عن نقيب الصحفيين الأسبق مكرم محمد أحمد، الغريب أن الرئيس ذكر أن الصحفيين مشوا مكرم في حين أن مكرم اكمل مدتين كل مدة عامين، وطبقاً لقانون النقابة لا يجوز

أن يرشح نفسه مرة أخري.
ومن مكرم واصل الرئيس التشهير بآخرين من الرموز القضائية والإعلامية بل اشخاص عاديين، ومن بين هذه الشخصيات شخص يدعي فودة في المنصورة وعاشور في الشرقية، وكمال الشاذلي، والنائب العام السابق عبدالمجيد محمود، والمستشار علي محمد أحمد النمر رئيس الدائرة الأولي بلجنة الانتخابات في الشرقية خلال انتخابات مجلس الشعب 2005 حيث اتهمه الرئيس بأنه مزور، ومحمد دحلان القيادي الفتحاوي الفلسطيني، ومحمد الامين صاحب قنوات سي بي سي وأحمد بهجت صاحب قنوات دريم وحسن عبدالرحمن رئيس جهاز أمن الدولة السابق وفتحي سرور وصفوت الشريف.
 

أهم الاخبار