عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أبو إسماعيل يبرر ترشحه للرئاسة في لقاء مفتوح


يعقد د. حازم صلاح أبو إسماعيل الداعية الإسلامي حوارا مفتوحا اليوم بمسجد أسد بن فرات بميدان الدقى بعد صلاة المغرب لتبرير قرار ترشحه لرئاسة الجمهورية رغم أنه ينتمى لجماعة الإخوان المسلمين .

وأصدر أبو إسماعيل بيانا موجها للجماعة مساء أمس الجمعة على صفحته الشخصية على الفيس بوك برر فيه قرار ترشحه لرئاسة الجمهورية متعديا قرار جماعة الإخوان المسلمين بعدم ترشيح أحد من أعضائها للرئاسة بأنه ليس " قياديا بالجماعة كى يطبق عليه قراراتها التنظيمية والتى منها قرار منع الترشح للرئاسة ".

وأشار إلى أنه لم يكن فى يوم من الايام عضوا فى مكتب ارشاد الجماعة ولم ينضم إلى مكاتب إدارية أو لجان أو وفود ممثلة الإخوان، قائلا " لم أكن أبدا فى مكتب ارشاد أومتحدثا باسم الإخوان فى أى ميدان ولا مسئول

عمل فيها "، موضحا أنه ليس له صفة بداخل الإخوان وأن قرار الجماعة قاصر فقط على من يترشح من داخلها وليس عليه .

وأكد أبو إسماعيل أن الإخوان المسلمين فكر وعاطفة ومدرسة وتيار دافق يتنمى إليه منذ طفولته قائلا " الإخوان لى هم اللحم والدم والعمر والعاطفة وتفاعل الجسد الواحد منذ طفولتى "، رافضا أن يشكك أحد فى انتمائه للجماعة، مؤكدا أن قيادة الإخوان ستظل فى مقامها ومكانتها لديه، طالبا منها الوقوف بجانبه فى الانتخابات إذا شعروا بفائدة ترشيحه .