رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أطباء التحرير:

نحتاج 1500 طبيب ومسعف لتأمين مظاهرات 30 يونيو

الشارع السياسي

السبت, 22 يونيو 2013 12:58
نحتاج 1500 طبيب ومسعف لتأمين مظاهرات 30 يونيو
كتبت- هبة أحمد:

أعلنت جمعية أطباء التحرير عن قيامها بالتأمين الطبى لمظاهرات 30 يونيو، وقالت الجمعية فى بيان لها "إنه من المتوقع أن يكون في القاهرة وحدها ذلك اليوم أكثر من أربعة ملايين متظاهر، وأعداد مليونية كذلك في محافظات الإسكندرية وبورسعيد والسويس والإسماعيلية وقنا ومدن الزقازيق والمحلة وطنطا ودمنهور.

وأضاف البيان "أنه من المعروف أن كل ألف فرد يحتاجون لطبيب في حالة فض التظاهر

بالغاز والخرطوش، وكل عشرة آلاف يحتاجون لطبيب في حالة المسيرات الهادئة في هذا الجو الحار، مما يعني أنه من المتوقع الاحتياج إلى 1500 طبيب ومسعف على الأقل يزيدون إلى 15000 في حالة الاشتباكات".
وناشدت الجمعية الأطباء وجموع الشعب التطوع لحضور دورات الإسعافات الأولية والتدخل الطبي السريع، التي تجريها الجمعية.  وناشدت المجموعات
الطبية الأخرى الجاهزة ضرورة التواجد في مناطق الحشد المليونية في القاهرة والمحافظات والتى ستكون في مناطق الإتحادية، والتحرير٬ وماسبيرو٬ والمطار، ومحطة كهرباء شبرا الخيمة، والتجمع الخامس، والمقطم.
كما طالبت المواطنين بتوخي الحذر ونقل سياراتهم من الأماكن السابقة وتشكيل لجان شعبية في أحيائهم وحول المستشفيات الكبرى بها، مناشدة كلا من وزارتي الصحة والداخلية تكثيف التواجد الأمني، والاستعداد الإسعافي في المستشفيات التي ستنتقل إليها ضحايا أعمال العنف والتخريب، منعا للاعتداء على الطواقم الطبية أو نشوب معارك انتقامية بين المتصارعين داخل المستشفيات.

أهم الاخبار