رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

متظاهرو الدفاع يطالبون الجيش بالتدخل

الشارع السياسي

الجمعة, 21 يونيو 2013 16:22
متظاهرو الدفاع يطالبون الجيش بالتدخلالمتظاهرين امام وزارة الدفاع
الأناضول :

نظم متظاهرون معارضون للرئيس محمد مرسي، وقفة احتجاجية، عصر اليوم الجمعة، أمام مقر وزارة الدفاع مطالبين الجيش بالتدخل لإسقاط الرئيس.

وتجمع المئات من المعارضين لمرسي ولجماعة الإخوان التي ينتمي إليها أمام إحدى البوابات الجانبية لوزارة الدفاع ذلك استجابة لدعوة من الإعلامي المعارض توفيق عكاشة .
وردد المتظاهرون الهتاف الأشهر الذي غاب عن أذان المصريين منذ عدة أشهر وهو: "الجيش والشعب إيد واحدة، كما رددوا

هتافات تطالب وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي، بالتدخل والوقوف إلى جانب المعارضة في إسقاط الرئيس وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، من بينها: "يالا يا سيسي خد قرارك.. شعب مصر في انتظارك"، و"الشعب يريد إسقاط النظام"، و "إرحل يا مرسي"، و"يسقط يسقط.. حكم المرشد"، في إشارة إلى المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع الذي
تقول المعارضة: إن الرئيس يتلقى أوامره منه.
ورفع المتظاهرون أعلام مصر وصور لرؤساء مصر الراحلين: جمال عبد الناصر وأنور السادات، كما رفعوا كروت حمراء شبيهة بتلك التي يرفعها حكام مباريات الكرة عند طرد أحد اللاعبين عند ارتكابة مخالفات تستوجب ذلك في إشارة  رمزية إلى دعوة الرئيس مرسي إلى ترك الحكم.
ويشارك في الوقفه الاحتجاجية العديد من الحركات وائتلافات المعارضة من بينها: حزب الحركة الوطنية المصرية، الذي أسسه  أحمد شفيق آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس السابق حسني مبارك إلى جانب ائتلاف العسكريين المتقاعدين.

أهم الاخبار