رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ الأقصر :آثار مصر أبهرت العالم ولا يمكن وصفها بالأصنام

الشارع السياسي

الجمعة, 21 يونيو 2013 14:28
محافظ الأقصر :آثار مصر أبهرت العالم ولا يمكن وصفها بالأصنام عادل اسعد الخياط محافظ الأقصر
الأقصر – حجاج سلامة :

أكد المهندس عادل أسعد الخياط م- حافظ الأقصر الجديد – على أن الآثار المصرية أبهرت العالم، ولا ينبغي لأحد أن يصفها بأنها أصنام .

كما أكد المحافظ أنه لن يدخل المحافظة، ولن يتولى مهام عمله إلا حينما يقتنع به المعارضون والمؤيدون اقتناعًا كاملًا، مشددًا على أنه حريص على يكون الجميع في أمن وأمان وحريص على عدم إراقة أي قطرة دماء من أهله وأبنائه بمحافظة الأقصر من المعارضين قبل المؤيدين، وأنه يحترم احتجاجاتهم واصفًا إياها بالصحية، وناشد المحتجين بالحرص على سلامتهم وسلامة ذويهم في احتجاجاتهم السلمية التي هي إحدى مكتسبات ثورة ٢٥ يناير .
وقال " الخياط " في تصريحات صحفية اليوم الجمعة:" إن تعيين محافظ للأقصر من حزب البناء والتنمية يبعث برسائل طمأنة للعالم أجمع تقول إن الجماعة الإسلامية التي كانت تتبنى أفكارًا غير معتدلة، ومارست العنف في بعض الأوقات نتيجة تضيق الخناق الذي فرضه نظام مبارك عليها من القتل والتعذيب وانتهاك لحرمات

المنازل بغير حق، جاء اليوم الذي تمد الجماعة الإسلامية يدها للعالم لتعلن أن قد تراجعت عن ما كانت تتبناه من آراء خاطئة وأفكار مغلوطة، وترغب في حماية هذا التراث العالمي من آثار بناها أجدادنا وبهرت العالم، وما ينبغي لأي أحد أن يصف آثار المصريين بالأصنام فهذه جزء من هويتنا كمصريين نرغب في حمايته" .
وناشد المهندس عادل الخياط - محافظ الأقصر الجديد - وسائل الإعلام المرئية والمقروءة بالتحلي بالمهنية والحيادية في نقل الأحداث للمشاهدين، والتوقف عن حملات التشويه التي أطلقوها على شخصه وفكره دون أن يسمعوا لرؤيته الإستراتيجية للارتقاء بالسياحة، وتطوير محافظة الأقصر بمختلف الجوانب التنموية .
وأبدى " الخياط " تعجبه من القنوات والمواقع الالكترونية والصحف التي ما زالت ترفق صورة الشيخ حسين شميط المتهم الرئيسي في قضية اغتيال الرئيس المخلوع بأديس
أبابا؛ من أجل بعث رسالة رعب إلى العاملين في السياحة بالأقصر على غير الواقع الذي أتبناه من آراء معتدلة تنويرية يشهد بها الجميع ممن عاملوني في مسيرتي في العمل العام والنقابي والاجتماعي.
وأكد الخياط أن الأولوية الأولى في عمله ستكون على ملف تنشيط السياحة والارتقاء بها، وعقد مؤتمرات دولية بمحافظة الأقصر، وبعث وفود خارجية سأكون على رأسها لتعويض الخسائر التي تكبدتها السياحة بعد الثورة.
وأكد المحافظ الجديد للأقصر على أنه لم يكن له أي صحيفة جنائية بالقتل أو التخطيط للأعمال عنف بأي مكان ، ولم يشارك من قريب أو بعيد في مذبحة ١٩٩٧ بالأقصر ومن كان لديه دليل على مشاركته في فليقدمها للعدالة، وأكد أن الجماعة الإسلامية لم تقم بهذه العملية من الأساس بل قد نبذت، وأوقفت كافة العمليات العسكرية قبل هذه الحادثة بشهور وأدانتها.
وناشد " الخياط " كافة أهالي الأقصر بإعطائه الفرصة للعمل ولا يتسرعوا في إصدار الأحكام دون أي سماع لأفكاره ولرؤيته في كافة المجالات، وطالب وسائل الإعلام بعدم التركيز على نصف الكوب الفارغ، فحسب فهناك أغلبية مؤيدة إلا قلة معارضة عالية الصوت ترفض تعييني وعلى من كان لديه مهنية إعلامية فلينقل الصورتين بحيادية حىي ولو كانت لغير صالحي .

أهم الاخبار