رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شرف: "العالم" يؤيد الثورة ويحميها

الشارع السياسي

الجمعة, 27 مايو 2011 14:25
أ ش أ:


قال د. عصام شرف رئيس مجلس الوزراء اليوم الجمعة "إن دول مجموعة الثمانى وكافة المؤسسات الدولية المشاركة في قمة دوفيل أكدوا دعمهم للثورة المصرية ووجهوا خطابهم إلى الحكومة المصرية قائلين: "إنكم لا تملكون الحق في إفشال الثورة المصرية"، لافتا إلى أن هذه مشاعر طيبة وأن الشعب المصري أيضا يحمي الثورة ومعه العالم كله الذي يدرك دور مصر المحوري لاستقرار

المنطقة. شدد "شرف" على التوجه الإفريقي لمصر، وقال إنه لمس خلال جلسة الحوار بين مجموعة الثمانى ودول مبادرة النيباد الإفريقية رغبة دول مجموعة الثمانى في تفعيل مشاريع للتنمية في أفريقيا.

وأشار شرف إلى أن التوجه الحالي لدول مجموعة الثمانى لا يقتصر فقط على تقديم المساعدات المالية، وإنما يتوجه نحو تحقيق التنمية

والشراكة مع الدول الإفريقية .

وقال "إن مصر يمكن أن تلعب دورا مهما جدا في هذه النقطة من أجل زيادة حجم التبادل التجاري بين الدول الإفريقية والذي لا يتعدى 12 % بينما التبادل التجاري بين الدول الأوروبية يصل إلى 75 % من أجل زيادة التبادل التجاري في إفريقيا ثم تحقيق الاندماج الاقتصادي وصولا إلى التكامل بين الدول الأفريقية بشكل أو بآخر.

وشدد رئيس الوزراء على أن السنة المالية الجديدة في مصر تحمل اهتماما أكبر للجانب الاجتماعي والصحي والتعليمي والبحث العلمي والنقل.

أهم الاخبار