رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الشرقية: هناك أطراف تقاوم إقامة دولة قوية

المستشار حسن النجار
المستشار حسن النجار محافظ الشرقية

أكد المستشار حسن النجار - محافظ الشرقية الجديد – على أن مصر تمتلك كل المقومات اللازمة لبناء دولة قوية قائمة على العلم والإيمان بشرط أن نمتلك إرادتنا، ونتعامل مع الواقع على الأرض، ونقيم حضارة على أسس قوية.

وأضاف أن هناك أطرافًا على الأرض تقاوم إقامة دولة قويه، ونحن نسعى ألا يحدث استثناءات في التعامل معها أو التعدى على الحريات فمن السهل اتخاذ أي إجراء استثنائي لإنهاء أي مظهر من مظاهر الأزمات المصطنعة لكننا حريصون على إعمال القانون، ومواجهة التحديات بقوة العلم والإيمان والقانون والوحدة والتمسك.
من جانب آخر، أعلن إبراهيم مصطفى مساعد أول وزير الصحة اليوم ملامح كادر الأطباء، ويشمل جميع العاملين بالمنظومة الطبية من: أطباء، وممرضين، وصيادلة، وأطباء بيطريين من العاملين من الأطباء بكافة القطاعات الطبية بوزارة الصحة، ومستشفيات الجامعة، والتأمين الصحى، والمستشفيات العسكري، والشرطة والتخصصي.
وقال" إبراهيم":" إن بداية راتب الطبيب

المقيم ٣٠٠٠ جنيه، ويرتفع حتى يصل الإخصائي إلى ١٤ إلف جنيه بالشهر"، وأشار إلى ملامح القانون الجديد للتأمين الصحى على كافة أفراد الشعب" الضمان الصحى" الذى يجرى الآن مناقشته داخل اللجنة التشريعية بوزارة الصحة؛ استعدادًا لرفعه للجنة التشريعية بمجلس الشورى الذى يأمل أن يتم انتهاء مناقشته خلال ثلاثة أشهر.
وفجر الدكتور إبراهيم مصطفى خبر سار لمرضى فيروس c الذى يتجاوز عددهم ١٢ مليون مريض، حيث أكد على أن الوزارة ستطرح دواءً جديدًا خلال ستة أشهر تصل نسبة النجاح فيه إلى ٩٠ ٪، وسيطرح على نفقة وزارة الصحة لجميع المرضى.