رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القاهرة تؤمن رواتب السلطة الفلسطينية

نبيل العربي وزير الخارجية

قال السفير ياسر عثمان سفير مصر لدى السلطة الفلسطينية، إن مصر ستقوم بالتعاون مع الأشقاء العرب بتمويل السلطة الفلسطينية وتوفير رواتب موظفيها.

وأضاف عثمان - في سياق مقابلة مع فضائية الأقصى مساء أمس الخميس - أن الدول العربية قادرة على تمويل السلطة الفلسطينية وتوفير الرواتب وسبل الحياة الكريمة في الأراضي الفلسطينية.

وأكد أن مصر ستقوم بالتعاون مع الأشقاء العرب بتأمين هذا الموضوع ورفع سيف الرواتب المسلط على رقبة المواطن الفلسطيني ونزع هذه الورقة من يد الاحتلال الإسرائيلي.

وبخصوص التسهيلات المصرية بمعبر رفح، قال عثمان أنه سيتم إعادة النظر في قوائم الممنوعين من السفر ورفع الكثير من الأسماء وضمان معاملة كريمة لسفر سكان قطاع غزة.

وأضاف أنه سيتم تسريع إجراءات سفر الطواقم الإعلامية من قطاع غزة إلى مصر وتسهيل معاملتهم بحيث لا تتجاوز مدة

دراسة الطلبات والبت فيها أكثر من أسبوع.

أما من جهة ملف المصالحة الفلسطينية، قال عثمان أن هناك خطوات ينبغي استكمالها وهي جلوس الأطراف على مائدة للوصول إلى قضايا ليست سهلة، مضيفاً أن تشكيل الحكومة الفلسطينية يحتاج إلى وقت وتوافق ورؤى.

وشدد على رفض أي تدخل خارجي في موضوع المصالحة من أجل التوصل إلى إكمال المشروع الوطني الفلسطيني وهي في الأساس مصلحة عربية وقومية، ونحن لا نعير اهتماما لمثل هذه الدعوات التي تسعى لضرب الوحدة الوطنية والاستمرار في السيطرة على الأرض والإنسان''.