رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سياسيون يتضامنون مع اعتصام المثقفين

ثروت الخرباوي
ثروت الخرباوي

أكد ثروت الخرباوي أن الجماعة في حالة رعب شديد وفي حالة اضطراب وارتباك, مضيفا "توجد حالة تمرد داخلي عند شباب الإخوان, ويمكننا ان نلاحظ ذلك في تغير لهجة قيادات الإخوان من لغة الغرور إلى لغة التواضع والارتباك, وهو الأمر الذى ظهر واضحا في حوار البلتاجي أمس".

فيما استمر المثقفون في اعتصامهم داخل وزارة الثقافة للأسبوع الثاني على التوالي وانضم اليهم اليوم العديد من القيادات السياسية على رأسهم سامح عاشور نقيب المحامين والقيادى بجبهة الانقاذ وثروت الخرباوى المحامى والقيادى المنشق عن جماعة الاخوان المسلمين وخالد داود المتحدث الاعلامى لجبهة الانقاذ.
وقال خالد داود "ان الاخوان يسعون إلى افتعال الازمات مع أركان الدولة مثل الشرطة والجيش والقضاء من خلال ما يعرف بقانون السلطة القضائية, وهم الآن يتجهون إلى أهم أركان المجتمع وهو الثقافة", مؤكدا انهم يحاولون تشويه المثقفين والفنانين, ومن ثم هدم الثقافة المصرية.
أضاف داود ان الوزير لن يستمر بالعمل

بهذه الطريقة وان الشعب المصري لن يقبل بذلك، مشيراً الى ان المثقفين والشعب سيقومون بحمايه ثقافتهم ولن يسمحوا بأخونتها، والشعب بدأ من الآن في التحرك ضد الإخوان ولن ينتظر يوم 30 يونيه.
فيما اوضح الشيخ سيد الازهري ان دور الازهر في الفترة القادمة هو جمع الأمة والإصلاح، وتابع ان ما مررنا  به في الفترة الماضية هو خير من الله حيث ظهرت حقيقة الإخوان فقد تبينّا المخلص من المنافق والصادق من الكاذب.
واضاف الازهرى "أنا قلبا وقالبا مع تظاهرات 30 يونيه حتى يسقط النظام"، موضحا انه أتى اليوم بصفة شخصية وانه لا يمثل الازهر.