رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

25 يونيو.. مبادلة الديون المصرية لدى إيطاليا

الشارع السياسي

الخميس, 13 يونيو 2013 21:39
25 يونيو.. مبادلة الديون المصرية  لدى إيطالياسفير ايطاليا بالقاهرة ماوريتسيو ماساري
كتبت سحر ضياء الدين

أعلن سفير إيطاليا عن زيارة نائب وزيرة الخارجية الإيطالية المكلف بملف التعاون من أجل التنمية، لابو بيستسللي، المرتقبة في الفترة من 5 إلى 7 يوليو 2013. وقد ناقش السفير مع الوزير ترتيبات هذه الزيارة الهامة والتي تؤكد مجددا المستوي الممتاز للتعاون الثنائي بين إيطاليا ومصر.

وأشارت السفارة، أن  سفير إيطاليا بالقاهرة ماوريتسيو ماساري التقى  وزير التخطيط والتعاون الدولي المصري  عمرو دراج  اليوم استعدادا للزيارة الرسمية المتوقعة من نائب وزير الخارجية الإيطالي  لابو بيستسللي.


وأشار السفير الإيطالى، أن اللقاء شكل فرصة لاستعراض خطط التعاون الإيطالي في مصر،

والتي تغطي العديد من المجالات الرئيسية مثل الزراعة والتنمية الريفية، وذلك بحافظة تبلغ قيمتها 51 مليون دولار أمريكي، القطاع الاجتماعي بقيمة 13 مليون دولار أمريكي، تطوير القطاعين العام والخاص بقيمة 90 مليون، التعليم 17 مليون دولار أمريكي، البيئة والتراث الثقافي حوالي 30 مليون دولار أمريكي.
وقال في إطار البرنامج المصري الإيطالي لمبادلة الديون، والذي يجري الآن العمل في المرحلة الثانية منه بقيمة 100 مليون دولار أمريكي، اتفق سفير إيطاليا والوزير المصري على
موعد اللقاء التالي للجنة إدارة البرنامج، والمرتقب في 25 من يونيو 2013، والذي سيتم خلاله الإعلان رسميا عن انطلاق المرحلة الثالثة من برنامج مبادلة الديون بقيمة 100 مليون دولار أمريكي.

في نهاية اللقاء وقع السفير الإيطالي  ماوريتسيو ماساري، ووزير التخطيط والتعاون الدولي، المهندس عمرو دراج، اتفاقية لتنفيذ مشروع متعلق بمبادرة ممولة في إطار المرحلة الثانية لبرنامج مبادلة الديون، تبلغ قيمتها 148,036 ,4 مليون جنيه مصري.
وتقوم بتنفيذ المبادرة المنظمة الإيطالية الغير حكومية: "حركة التنمية الذاتية. التبادل والتضامن" وتهدف المبادرة لتحسين المعيشة والأحوال الاقتصادية لصغار المنتجين والنساء المستبعدات من سوق العمل والشباب المتعطل، وذلك عن طريق التصدي للتحديات التي تعيق التنمية الكاملة بمحافظة الفيوم في القطاعات الاقتصادية الرئيسية الثلاث: السياحة والحرف والزراعة.
 

 

أهم الاخبار