رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عمرو موسى: لن نقيل أن تحترق مصر

الشارع السياسي

الخميس, 13 يونيو 2013 20:35
عمرو موسى: لن نقيل أن تحترق مصر عمرو موسى
الشرقية - محمود الشاذلى وياسر مطرى

دعا عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر وعضو جبهة الإنقاذ الوطنى جموع الشعب المصرى للنزول إلى الميادين فى جميع مراكز وعواصم المحافظات بالإضافه إلى ميدان التحرير قائلاً :

إن الوطن والشعب المصرى لن يقبل عاماً آخرا من الفشل الذريع التى نتج عن حكم جماعة الإخوان المسلمين فى مصر لمدة عام كامل انصرم .
وأضاف موسى خلال المؤتمر الذى عقد مساء اليوم الخميس فى قرية سماكين الغرب مركز الحسينية بمحافظة الشرقية فى حضور السفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق وحافظ أبو سعده رئيس جمعية حقوق الإنسان والمهندس حازم عمر نائب رئيس حزب المؤتمر والدكتور ياسر عبد العظيم  أمين حزب المؤتمر بالشرقية،  أن فصيلا واحدا لا يستطيع أن يحكم دولة بحجم مصر .
وعلق موسى أن لقاءه مع نائب مرشد جماعه الإخوان المسلمين المهندس خيرت الشاطر كان حتميا لإبلاغه بمطالب الشعب المصرى التى تبنتها جبهة الإنقاذ ولتحميل الجماعة الحاكمة مسئولية خطورة الموقف الراهن بمصر ولاطلاعهم على تردى الأوضاع فى شتى المجالات التى وصلت إليها البلاد لدرجة أن المواطن البسيط فاض به الكيل .
وشدد موسى على ضرورة أن ترضخ قيادات الجماعة لمطالب الشعب تفاديا لإراقة الدماء خاصة وأن ما يحدث بشبه جزيرة سيناء يظهر عجز القيادة الواضح على السيطرة على حدودنا وأمننا القومى فلا يجوز أن نعلم ما يدخل ويخرج على الحدود بين مصر وفلسطين فوق نفاق الأرض وما يحدث تحت الأرض عبر الأنفاق لا تعلم عنه القيادة شئ .
وأشار موسى، أننا  نقبل أن تحترق مصر وتتحول سيناء إلى افغانستان أخرى خاصه أن سيناء ملاصقة لمحافظة الشرقية ومن السهل أن ينتقل الإرهاب من سيناء إلى الشرقية ثم يعمم على باقى المحافظات .
وعن أزمه سد النهضه قال موسى: إن الحل يلزمه جمع أهل الخبرة من القانونيين وخبراء الرى وخبراء الأراضى الزراعية والزراعه والتفكير والبحث الحقيقى من خلالهم فى حلول جذرية لوقف هذا الخطر الداهم ، وأما التواكل الذى يتعامل به القيادة المصرية لا يقدم ولا يؤخر وسنجد أنفسنا فى ورطة حقيقية خاصه وأن تعداد الشعب المصرى قارب من المئة

ألف نسمة ويحتاج إلى ضعف حصة المياة المقررة .
من جانبه قال المهندس حازم عمر نائب رئيس حزب المؤتمر: إن حكم الإخوان فاشل وما وجدناه فى حكمهم عبارة عن عناد وأصبح عنوان حكمهم " عنجهية عنجهية وخيبة قوية " مشيراً إلى أنه لأول مرة فى التاريخ يتعرض أمن مصر القومى للخطر فى حكم الإخوان وأن الفلاح المصرى هو من دفع الثمن فى العامين الماضيين فلا مياه ولا سولار ثم أتت فضيحة سد النهضة وهذا كله بسبب ضعف الحاكم وطالب جموع الشعب بالخروج يوم 30 يونيو بالشرقية مشيراً إلى أن شعار الشرقية سيكون " يوم ثورتنا يوم 30 – 6 " وأن أهل الشرقية دائما فى مقدمة الصفوف وسينطلق فى هذا  ليعيد حلمة فال كلمته بدم المصرى كله حرام  وكنوز الدنيا لا تساوى قطرة دم من أبنائها وخروجنا سلميا قائلا " اتمردوا وثوروا وحافظوا على حقوقكم وكانت سنة سودة يا مرسى .
وأضاف عمر، أن الإخوان يريدون تبرير هذا اليوم لكى يخرجوا بأقل خسائر ولن نسمح باستفتاء على بقاء مرسى لأن الاستفتاء سوف يتم تزويرة داعيا الشعب المصرى بنبذ الخلافات حتى تعود البلاد إلى أبنائها الشرفاء .
واختتم عمر كلمته بكلمة الزعيم أحمد عرابى قائلا " لقد خلقنا الله احرارا ولم يخلقنا تراثا أو عقارا ت والله لا نستعبد ولا نورث بعد اليوم .

أهم الاخبار