عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأزهر:سوريا لن تكون ساحة التصفية للطائفيين

د. حسن الشافعى, مستشار
د. حسن الشافعى, مستشار شيخ الأزهر

قال د. حسن الشافعى, مستشار شيخ الأزهر إن الأزهر يدعم الثورة السورية ويرفض المجازر التى تحدث هناك، مؤكدًا أن الأزهر الشريف لن يرضى أن تكون سوريا ساحة التصفية للطائفين من الشيعة, مشددا علي أن سوريا ستعود سنية.

وكان الإمام الأكبر د.أحمد الطيب, قد أناب الشافعي لحضور مؤتمر: "موقف علماء الأمة تجاه القضية السورية" المنعقد بالقاهرة وذلك بحضور عدد من علماء الأمة على رأسهم د.يوسف القرضاوى, والشيخ محمد العريفى, والشيخ محمد حسان, وعدد من علماء الأمة العربية.
واستنكر الشافعى موقف الدول الاجنبية التى تصمت على دماء الشعب السورى، مضيفا لن يكون هناك هلال خصيب تحت قيادة طائفية شيعية لكنه سيبقى كما هو سنى وسينتصر الحق.
وأضاف: "لن ينجح حزب الله في تحويل سوريا إلى ساحة لتصفية الحسابات الطائفية وتحقيق

أهداف الشيعة", قائلا: "ننادى الحكماء العرب الذين يرموننا نحن بالطائفية، ماذا يعني خروج مايسمى حزب الله كي يصفي الحسابات ويسيل الدم البريء في مدينة القصير، لماذا يذهبون إلى هناك وكيف يسمح العالم كله بهذا التصرف؟".
وتابع الشافعى: "لو أراد الغرب أن ينهي الأمر لفعل لكنه حتى لم يدع الشعب السوري على الأقل يواجه مصيره في الداخل والخارج, فبسلاح الصمت والمباركة يشاركون قتل إخواننا في الشام والقصير وحلب الآن، ولن يتحقق الترتيب الاستعماري الجديد الذي يلبس رداءً أسود طائفيًا".