رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إبراهيم:ملتزمون بحماية الجميع فى 30يونيو

الشارع السياسي

الخميس, 13 يونيو 2013 11:59
إبراهيم:ملتزمون بحماية الجميع فى 30يونيووزير الداخلية يطور تصريحاته بشأن تأمني المظاهرات
كتب - محمد صلاح:

أعلن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، عن التزام الوزارة بتأمين تظاهرات الجميع يوم 30يونيو، والحرص على سلامة كل مواطن مشارك فيها دون النظر لانتمائه السياسي.

وشدد الوزير خلال اجتماعه بقيادات الوزارة بقطاع الأمن العام، على أن الشرطة ستلتزم بحماية كل من يقوم بالتظاهر يوم 30 يونيو، سواء كانت المعارضة أو التيارات الإسلامية، مؤكداً أن الشرطة لن تتدخل في فاعليات التظاهرات إلا في حالة العنف، والقيام بدورها في حماية المواطن وممتلكاته والمنشآت المهمة والحيوية.
ووصف الوزير كل من يتجاهل دور الشرطة بالإنسان

الجاهل، وأنه لا مجال للمزايدة على دور رجال الشرطة الذين لا يغفل تضحياتهم إلا الجهلاء، وأن رجال الشرطة لديهم كل العزم والإصرار على تغليب مصالح الوطن، والانحياز الكامل للمواطن وعدم التعرض لأي متظاهر سلمي.
ودعا الوزير الجميع للعمل بالشكل الذي يرسخ قيم ومبادئ الديمقراطية، وشدد على عدم التهاون مع العناصر الإجرامية الخطرة التى تروع المواطنين.
وأكد الوزير أن موافقة مجلس الوزراء على رفع مشروع قانون تغليظ العقوبات للمعتدين على
رجال الشرطة أثناء تأدية واجبهم لمجلس الشورى لإقراره، بهدف تحقيق أمن رجل الشرطة فى ظل تحديات وظروف غير عادية تواجه رجل الشرطة خلال تلك المرحلة، كما استعرض وزير الداخلية الإجراءات والخطط الأمنية التى ستنفذها الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية لتأمين فعاليات مظاهرات 30 يونيو الجارى، مؤكداً أن وزارة الداخلية مُلتزمة أمام الجميع ووفقاً للقانون بتأمين فعاليات هذا اليوم والحرص على سلامة كل مواطن مشارك فيها دون النظر لإنتمائه السياسى.
وشدد الوزير على أهمية المتابعة المستمرة والجادة من جانب القيادات لمختلف المرءوسين والتواصل المستمر معهم للتأكد من توافر مقومات العمل الأمني والتعرف عن قرب على جميع المعوقات والمشاكل ضماناً لحسن معالجتها والتغلب عليها بالأسلوب الأمثل.

أهم الاخبار