رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالفيديو والصور..شكاوى من صعوبة اللغة "الفرنسية"

الشارع السياسي

الخميس, 13 يونيو 2013 10:59
بالفيديو والصور..شكاوى من صعوبة اللغة الفرنسية
كتبت - منة الله جمال وهدير شعراوي:

شكا طلاب الثانوية العامة المرحلة الأولى بمجمع مدارس جمال عبد الناصر بالدقى من صعوبة امتحان اللغة الأجنبية الثانية "الفرنسية"، مؤكدين أن الامتحان يعد مفاجأة غير متوقعة وغريب عن الأعوام السابقة.

وعبرت منة الله مصطفى عن غضبها من صعوبة الامتحان قائلة "الامتحان زفت وحسبى الله ونعم الوكيل فى اللى حط الامتحان", مؤكدة أن الوقت غير كاف للإجابة على جميع أسئلة الامتحان غير المفهومة.
وأكدت الطالبة أنها طالبت المراقبين بتواجد مدرس لغة فرنسية لتوظيف الأسئلة,  مشيرة إلى أن الامتحان احتوى على سؤالين كاملين غير مفهومين بالنسبة لهم ولكن باءت محاولتها بالفشل. 
وأشارت طالبة أخرى إلى أن الامتحان يحتاج إلى وقت ومجهود كبير, مؤكدة أن رؤوس الأسئلة غير واضحة قائلة "ازاى مفيش مدرس للمادة فى اللجنة, احنا سبنا نص الامتحان للتفكير فى الأسئلة الغريبة".
وأكدت أن امتحان هذا العام أصعب بمراحل كثيرة عن العام الماضى, مستنكرة عدم توافق مستوى امتحان اللغتين الفرنسية والألمانية حيث جاء امتحان اللغة الالمانية فى مستوى الطالب المتوسط.
وطالبت وزير التعليم والمسئولين عن الثانوية العامة بالرأفة بالطلبة فى التصحيح خاصة أنهم تركوا سؤالين بدون جواب قائلة "أولياء الأمور جابوا آخرهم".
فى ذات السياق أعرب الطلاب الذين أدوا امتحان اللغة الالمانية عن رضاهم تجاه الامتحان, مؤكدين أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط فضلا عن أن الوقت كان كافيًا عن للإجابة ومراجعة الاسئلة.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=R8dJdmJM9o8

 

أهم الاخبار