رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو-مواجهة بين المغير ورشا على الهواء

الشارع السياسي

الأربعاء, 12 يونيو 2013 19:05
فيديو-مواجهة بين المغير ورشا على الهواء رشا عزب والمغير
كتب - محمد نصر:

دخل أحمد المغيرالناشط الإخوانى، والمعروف إعلاميا برجل القيادي الإخواني خيرت الشاطر فى مواجهة علي الهواء مباشرة مع الناشطة السياسية والصحفية رشا عزت فى برنامج" 90 دقيقة" علي فضائية "المحور".

قال المغير خلال المواجهة التلفزيونية إنه قام بتقديم بلاغا ضد الأطراف المحرضة علي الاشتباكات التي وقعت فى محيط وزارة الثقافة أمس الثلاثاء والتي أصيبت خلالها، معبرا عن استنكاره من البلاغات المقدمة ضده رغم أنه هو المعتدي عليه.
واتهم ما أسماهم مدعى الثقافة، فى إشارة إلى المثقفين المعتصمين داخل وزارة الثقافة بأنهم احتلوا مبني الوزارة، وقاموا بالاعتصام بداخله وهو ما يخالف جميع الأعراف، موضحا أنه لم يقم بالاعتداء علي أحد فور وصوله مقر وزارة الثقافة، مشيرا إلى أنه استجاب لأوامر الامن وقوات تأمين الاعتصام، وفضل عدم الاشتباكات رغم الضربات التي

وجهت له ولكنه رفض وجود إسالة دماء، متهما الطرف الثاني المعتدين بأنهم جاءوا بالمطاوي للاشتباك.


من جانبها قالت الناشطة السياسية وكالتبة الصحفية رشا عزب –والتى اعترف بأنها ضربت المغير - إنه قام بالتهديد بالعنف وحرض من خلاله حسابه الشخصي علي تويتر، مؤكدة أن وجود المغير فى محيط وزارة الثقافة خلق أزمة لكونه متهم فى عده قضايا علي رأسها تورطه فى اغتيال الصحفي الراحل الحسيني أبو ضيف.


فيما رفض المغير اتهامات عزب متسائلا: "فين الكلام اللي انا قولتله بيحرض علي العنف، أنا دعيت لوقفة سلمية لتأييد قرارات الوزير الثورية، واتهم المغير رشا عزت بأنها تتفاخر علي مواقع التواصل الاجتماعي بأنها

قامت بالاعتداء عليه، مؤكدا أنها تسببت فى إصابته بقطع فى الرأس ".
وردت رشا عزب عليه قائلة :" أحمد إنت كذاب ..انت حرضت علي القتل وبتتفاخر باستخدام العنف عند الاتحادية والكذب مش جديد عليك".
وأشارت عزب إلى أن المغير كان مصابا قبل أن تصل إليه أثناء الاشتباكات؛ وأنه كان ينزف من رأسه دماء، وكانت لا تملك أي أداة لضربه بها ، مضيفة أنها تعلم من قام بضربه وإصابته ولكنها لن تكشف شخصيته لأن المغير سبق اتهامه فى اغتيال الحسيني أبو ضيف وتواطئ النائب العام فى التحقيق معه..


وعقب الاتهامات التي وجهتها عزب إلي المغير، أكد المغير أنه لم يسمع نص الاتهامات الموجهة ضده، عبر الهاتف وأشار إلى أنه استجاب للنيابة عندما استدعته فى التحقيق فى وفاة الحسيني أبو ضيف وتم صرفه من النيابة من المستشار مصطفي خاطر.
وفى نهاية المكالمة الهاتفية، أكد مهندس الصوت التابع للبرنامج أن المغير كان يسمح كل كلمة تتحدثها رشا عزب، ونفي وجود أي تشويش فى الصوت.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=12cW0lRrECM&feature=youtu.be

 

http://www.youtube.com/watch?v=g1oWlzXf-10&feature=youtu.be

 

أهم الاخبار