رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو..البلتاجى:معارضو مرسى صناع للثورة

بوابة الوفد الإلكترونية

قال د.محمد البلتاجى, القيادى بحزب الحرية والعدالة, الذراع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين, أن معارضى الرئيس محمد مرسى فى الفترة الأخيرة هم قوى سياسية وشركاء فى الوطن لهم كل الإحترام والتقدير.

وأضاف البلتاجى فى تصريحات له اليوم الأربعاء فى مؤتمر القوى الإسلامية:"نحن نتنافس مع قوى وطنية وكانوا شركاء فى صناعة الثورة "، مشيرا إلى أنه الأفضل لهؤلاء إذا كانوا يملكون  التوقيعات التى أعلنوا عنها فى وقت سابق فالأجدى لهم أن يتم صياغتها فى الانتخابات والعملية الديمقراطية وليس التظاهرات وجرنا للعنف والاشتباكات وإسالة الدماء.
وأشار القيادى بحزب الحرية والعدالة إلى السعيد فى أن تنقل التنافس  والصراع السياسى من تبادل إلقاء الحجارة  والخرطوش إلى توقيعات واستمارات لسحب الثقة للتعبير السلمى عن رفضه لسياسية الرئيس أو غيرها من المطالب التى يطالب بها أى مواطن مصرى له كل الحق فيها.
وواصل البلتاجى:" إذا كانوا يملكون هذه التوقيعات فالأجدى أن يدخلوا

الانتخابات ويحصلون على الأغلبية البرلمانية، ومن ثم تشكيل الحكومة دون أى مشاركة من أى قوى فى المجتمع".
ودعا القيادى بحزب الحرية والعدالة:"  الجميع مع التظاهرات السلمية دون اللجوء لأى أعمال عنف  مطالبا جموع الشعب المصرى الالتزام بالسلمية فى مظاهرات الـ30 من يونيو القادم".
وطالب البلتاجى جموع القوى السياسية بالاحتكام إلى وثيقة نبذ العنف وعدم اللجوء إليها فى هذه التظاهرات مؤكدا على ترحيبه وترحيب حزبه باللجوء إلى شيخ الأزهر الإمام الأكبر أحمد الطيب  لضمان هذه الوثيقة قائلا:" على استعداد للجلوس مع شباب تمرد والقوى السياسية من أجل التوافق على رفض العنف".