عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الوزراء:30 يونيو "يوم مثل بقية الأيام"

السفير علاء الحديدي
السفير علاء الحديدي

أكد السفير علاء الحديدي، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء أن يوم 30 يونيو يوم عادي مثل بقية الأيام، وقد تختلف الرؤى حول هذه المناسبة وعلى الجميع أن يعبر عن رأيه في إطار سلمي، لخدمة الثورة وأهدافها، مشيرا إلى ان الحكومة ستوفر الأمن للجميع طالما كانت المظاهرات في إطار سلمي.

وأوضح أن زيادة العقوبات على جرائم التعدي على رجال الشرطة لا علاقة لها بالاستعداد لـ30 يونيو، ولكن هدفه حماية رجال الشرطة  من الاعتداءات عليهم وسيتم من خلال تشريع تدرسه اللجنة التشريعية.
وأكد أن وزير الداخلية، أكد  في اجتماع مجلس الوزراء على قيام الشرطة بواجبها في حماية المنشآت العامة والخاصة وحماية المتظاهرين السلميين، وأنه جار العمل على مسودة "مشروع  قانون قناة تنمية قناة السويس" مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء منها "قريبا" وسيطرح في نقاش عام.
وقال الحديدي في تصريحات صحفية لمحرري مجلس الوزراء ان الحكومة تولى أهمية كبرى لتنمية اقليم قناة السويس باعتباره من المشروعات الكبرى التي
تعول عليها مصر لإحداث نقلة نوعية في الاقتصاد المصري .
وقال الحديدي"الحكومة تقوم الآن بحصر البيانات الخاصة بمنظومة البطاقات الذكية" ليس أكثر من ذلك، لأن توفير قاعدة بيانات سليمة شرط نجاحها" ونوع الرقابة الذي يمنع التهريب، مضيفا أن تحديد ميعاد انتهاء هذه المرحلة ستعلن عنه وزارة البترول، وأشار الى أن هذه المرحلة لها أهمية كبرى في ضبط عمليات التهريب التي توفر مليارات الجنيهات".