رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رئيس وفد الاتحاد الأوروبى بالقاهرة يزور حزب الوفد


قام مارك فرانكو رئيس وفد الاتحاد الأوروبى بالقاهرة بزيارة لحزب الوفد حيث التقى الدكتور السيد البدوى رئيس الحزب وعددا من قيادات الحزب .

في بداية اللقاء تحدث د. السيد البدوى عن ثورة 25 يناير والتحول الديمقراطي الحالي في مصر، مشددا ً على أهمية دعم الاتحاد الأوروبي لعملية التحول الديمقراطي التي ستجعل من مصر دولة قوية فى المنطقة .

كما أشار إلى أن المصريين مسلمين ومسيحيين كانوا يدا ً واحدة خلال ثورة 25 يناير لأننا شعب واحد يعيش على ضفاف النيل منذ 7 آلاف سنة و سنظل شعبا واحدا نعيش فى وحدة وطنية دائمة و لن تنجح محاولات إثارة الفتنة الطائفية فى مصر .

وقال البدوي: إن حزب الوفد الآن هو أكبر حزب فى مصر وفقا ً لاستطلاعات الرأى الأخيرة التى أجراها معهد السلام الدولى ومعهد جلوبال وشركة TNS العالمية وشدد البدوى على أن حزب الوفد هو حزب ليبرالى يؤمن بالحرية السياسية والتعددية الحزبية وحقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية.

وقال رئيس الوفد: إن ثورة 25 يناير كانت ثورة الحرية قبل الخبز وقام بها شباب مستواهم الاقتصادى متوسط وفوق المتوسط ولكن هذا لايمنع أن يكون سقف التطلعات الاقتصادية مرتفع لدى الشعب المصرى.

و خلال اللقاء طرح مارك فرانكو رئيس وفد الاتحاد الأوروبى بالقاهرة العديد من الأسئلة حول رؤية الوفد للانتخابات البرلمانية القادمة والأسلوب الانتخابي الذى يفضله حزب الوفد وهل يمكن أن يدخل حزب الوفد في القائمة الموحدة

التى طرحها الإخوان المسلمون أو يدخل فى قائمة مع الأحزاب الليبرالية ورؤية حزب الوفد لدور الاتحاد الأوروبى فى المرحلة القادمة.

ومن جانبه أكد د. السيد البدوي رئيس حزب الوفد أن رؤية الوفد تتمثل فى أهمية إجراء الانتخابات البرلمانية بنظام القائمة النسبية وبشأن فكرة التحالف مع الإخوان المسلمين فى قائمة موحدة أو فكرة التحالف مع الأحزاب الليبرالية، أكد د. السيد البدوى أن مؤسسات حزب الوفد سوف تقرر ماتراه بشأن هذه الأفكار .

وطالب البدوى أن يقوم الأوروبيون كأصدقاء لمصر بمساندة الديمقراطية فى مصر خاصة أن أمريكا تريد وقف هذه الديمقراطية، مشددا ًعلى أهمية الدور الأوروبى فى هذا الشأن باعتبار الديمقراطية أحد حقوق الإنسان.

حضر اللقاء من وفد الاتحاد الأوروبي بالقاهرة مارك فرانكو رئيس وفد الاتحاد الأوروبى بالقاهرة وناتاليا أبو ستولوفا نائبة رئيس الوفد.

كما حضره من حزب الوفد د. السيد البدوي رئيس الحزب والدكتور على السلمى رئيس حكومة الظل الوفدية وعدد من الوزراء بحكومة الظل الوفدية.