رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد تبرعها بمستحقاتها المالية لتمرد

الشورى يحيل "نادية هنرى" للجنة التشريعية

الشارع السياسي

الأربعاء, 12 يونيو 2013 11:46
الشورى يحيل نادية هنرى للجنة التشريعية النائب نادية هنري
كتب- ياسر ابراهيم:

قرر الدكتور أحمد فهمي -رئيس مجلس الشورى-، اليوم الأربعاء، إحالة النائبة نادية هنري إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالمجلس لسماع أقوالها بشأن من نسب إليها من إهانة المجلس ونوابه.

جاء ذلك بناءً على طلب من عدد من نواب التيار الإسلامي في المجلس والذين أكدوا أن النائبة تكرر قيامها برفع لافتات خلال الجلسات العامة، إضافة إلى الإساءة لكل نواب المجلس وتكرارها مقولة إنها لا يشرفها الانتساب لهذا المجلس، وهو الأمر الذي يمثل إهانة من النائب إلى المجلس نوابه.
وطالب نواب التيار الإسلامي بتحويل "نهري" للجنة القيم.
يذكر أيضا أنه من الأسباب التى دفعت نواب التيار الإسلامى فى المجلس

لمهاجمة هنرى هو تقدمها بطلب لرئيس المجلس بالتنازل بمستحقاتنا المالية إلى حملة تمرد التى تعمل على جمع توقيعات لسحب الثقة من رئيس الجمهورية.
وانتقد النائب ناجي الشهابي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الجيل قرار الدكتور أحمد فهمي رئيس المجلس بإحالة النائبة نادية هنري إلى اللجنة التشريعية للاستماع إلى أقوالها حول ما ورد منها من إساءات إلى مجلس الشورى ونوابه، وقال إنه قرار مخالف للائحة.
وأشار إلى أن هذا القرار يتطلب التصويت عليه من أغلبية نواب البرلمان، وقال: "هذه الأغلبية لم تكن موجودة في
الجلسة المسائية، الأمر الذي يعد مخالفة حقيقية للائحة الداخلية للمجلس.
واتفقت النائبة سوزى عدلى ناشد مع رأى "الشهابى" فى أنه إذا لم يتم الاستماع الى النائبة فيما نسب إليها فى الجلسة العامة والتصويت على إحالتها إلى لجنة القيم فإن الإجراء باطل وكل ما يترتب عليه فهو باطل.
وقال النائب الإخوانى صبحى صالح وكيل اللجنة التشريعية إن اللجنة لم يصلها حتى الآن قرار تكليف رئيس المجلس وفور وصوله سنحدد جلسة للاستماع لها وإعداد تقرير يعرض على الجلسة العامة للتصويت عليه.
واستنكر "صالح" أفعال النائبة نادية هنرى من أنها دائمة الإساءة الى مجلس الشورى ودوره فى الحياة التشريعية وقال أنا انصحها بأن تحدد موقفها لو هى ترى أن المجلس "هزق" تمتنع عن الحضور إليه، ولكن الواقع أنها تحضر يوميا ولا أعرف كيف تقول شيئا وتفعل عكسه.

أهم الاخبار