رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زعزوع: نتفاوض لعدم تخفيض حصة مصر من الحج

الشارع السياسي

الأربعاء, 12 يونيو 2013 10:34
زعزوع: نتفاوض لعدم تخفيض حصة مصر من الحج وزير السياحة هشام زعزوع
متابعات:

قال وزير السياحة هشام زعزوع إن الوزارة تلقت خطابا وجهه وزير الحج السعودى إلى وزير الداخلية بتخفيض أعداد الحجاج المصريين بنسبة 20 فى المائة نتيجة عدم الانتهاء من التوسعات فى الحرم المكى.

وأكد فى تصريح له اليوم أنه اتصل بالسفير السعودى فى مصر من أجل الاستفسار عن القرار والذى أكد أن القرار تم تطبيقه على كل الدول الإسلامية وليست مصر وحدها ، مشيرا إلى أن هناك واقعا ويجب أن نتعامل معه بصورة فعلية.
وأشار إلى أن القرار المفاجئ

والمتأخر فى توقيته أدى إلى حدوث الأزمة الحالية بخاصة أن قرعة الحج فى وزارة الداخلية تم اجراؤها بالفعل، موضحا أن هناك بيانا من اللجنة العليا للحج يؤكد على استمرار الاتصال مع الجانب السعودى من أجل البحث عن بعض الحلول.
وقال الوزير"هناك انفراجة نسبية فى مشكلة المعتمرين المصريين وتم رفع أعداد المعتمرين المصريين بترتيبات وتنظيم يساعد على الموازنة بين الاعداد وتنظيم العمرة من جانب
المملكة العربية السعودية".
وأضاف "هناك لجنة من وزارة السياحة وغرفة شركات السياحة تعمل على تنظيم هذا الملف لحل مشكلات العمرة تماما، وتسعى إلى حل مشكلة الحج السياحى المصرى أيضا بالتفاوض مع الجانب السعودى وبعض الدول الاسلامية الاخرى من أجل تراجع هذا التخفيض".

وتابع قائلا إن "رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل أرسل خطابا إلى الجانب السعودى من أجل سفر وفد من مصر إلى السعودية لبحث مشكلة الحج ومحاولة الحفاظ على حصة مصر كما هى رغم إن مصر كانت قد طلبت زيادة تلك الحصة منذ عدة أشهر، ولكن التوسعات التى تجرى حاليا فى الحرم المكى والتى شاهدتها بنفسى أدت إلى هذا القرار".

أهم الاخبار