عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صباحى: يجب استكمال مسيرة أهداف الثورة

بوابة الوفد الإلكترونية

التقى مؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي مع الأمين العام لجبهة تحرير فلسطين بمقر التيار الشعبي بالقاهرة.

واستعرض الجانبان الأوضاع العربية خاصة على الساحة المصرية والسورية والفلسطينية وأكدا انحيازهما التام للثورات العربية التي تصنع فجرا جديدا لأمتنا .
كما أكد في الوقت نفسه على رفض سرقة هذه الثورات او اختطافهما لصالح اجندات دولية واقليمية.
وشدد السيد حمدين صباحي على أهمية يوم الثلاثين من يونيو في مسيرة استكمال ثورة 25 يناير واستكمال تحقيق اهدافها التي انقلب عليها نظام الاخوان المسلمين .
وأكد على ثقة الشعب المصري في نزول الملايين من ابنائه لاسترداد الثورة ممن سرقوها وأعادوا إنتاج النظام القديم.
كما اكد الجانبان في الاجتماع الذي حضره عضو مجلس امناء التيار الشعبي حسين عبد الغني ونائب الامين العام للجبهة الديمقراطية السيد فهد سليمان والسيد خالد ابو العطا عضو المكتب السياسي للجبهة والسيد على الاسعد عضو مكتب العلاقات الخارجية بالجبهة أكدا على رفض التحركات الدولية لإضاعة الاعتراف الدولي المهم بالدولة والقضية الفلسطينية في نوفمبر 2012.

ورفض محاولات اعادة المفاوضات السياسية على قواعد تتجاهل قرارات الشرعية

الدولية او استخدام بعض القوى الاسلامية الحاكمة في تمرير مشورع لتصفية القضية الفلسطينية لصالح اهداف الامن القومي الاسرائيلي في الوضع السوري أكد الطرفان على اهمية دعم حل سياسي ينتصر لإرادة الشعب السوري في الحصول على الديمقراطية والكرامة واحترام حقوق الانسان من ناحية وفي الوقت نفسه رفض فكرة عسكرة النزاع او دخول اطراف امنية في النزاع بما في ذلك تشجيع حوار وطني واسع يقوم على اساس وحدة الدولة السورية والمساواة بين مواطنيها بغض النظر عن مذاهبهم أو طوائفهم.
وأكد السيد نايف حواتمة على الدور الوطني والقومي الذي يلعبه التيار الشعبي ومؤسسه في تجميع القوى الوطنية الديمقراطية المصري ضد المشروع الظلامي لأخونة الدولة المصرية الوطنية الحرة .