رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القرضاوي يصل القاهرة للمشاركة في ''دعم سوريا''

الشارع السياسي

الثلاثاء, 11 يونيو 2013 18:22
القرضاوي يصل القاهرة للمشاركة في دعم سورياالقرضاوي
القاهرة- الأناضول

وصل الداعية الإسلامي يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، إلى القاهرة اليوم الثلاثاء قادما من الدوحة، للمشاركة في مؤتمر لدعم سوريا، كما سيحضر اجتماعا لهيئة كبار العلماء، أعلى مرجعية دينية تابعة للأزهر.

ويشارك القرضاوى، الذى وصل على كرسي متحرك قادما من الدوحة التي يتخذها الاتحاد مقرا له، بعد غد الخميس في مؤتمر "موقف علماء الأمة تجاه القضية السورية " الذي سيعقد بالقاهرة وينظمه المجلس التنسيقي الإسلامي العالمي "مساع".
ويمثل المجلس التنسيقي الاسلامي العالمي، 

الذي تأسس عام 2010، أهل السنة والجماعة في الاجمال والتيار السلفي العام والذي يعتمد على كتاب الله وسنة رسول صلى الله عليه وسلم علي منهج  سلف الامة، بحسب التعريف على موقعه الالكتروني .
ويضم المجلس في عضويته عدة روابط فكرية ودعوية وإنسانية في نشاطات مختلفة منها منتدى المفكرين المسلمين ، ومنظمة الكرامة لحقوق الإنسان ، والحملة العالمية لمقاومة العدوان ، والهيئة
العالمية للسنة النبوية ، ورابطة الأوروبيين المسلمين ، ورابطة علماء المسلمين ، واتحاد المؤسسات الإنسانية .
ويتزامن مع عقد المؤتمر، تنظيم ملتقى جماهيري لدفع الأمة الإسلامية تجاه مسئوليتها الشرعية، ويبحث كيفية الاستفادة من وسائل الإعلام المختلفة وشبكة الانترنت في نصرة قضايا المسلمين ومن بينها القضية السورية.
ودعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، يوم الخميس الماضي، في بيان له الأمة الإسلامية إلى جعل يوم الجمعة المقبل "يوم غضب ونصرة الشعب السوري".
من جهة أخرى، يشارك القرضاوى، غدا الأربعاء في جلسة عادية لهيئة كبار العلماء برئاسة أحمد الطيب شيخ الأزهر لمناقشة عدة قضايا إسلامية وفقهية بجانب منافشة القضية السورية.

 

أهم الاخبار