رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد انفراد «الوفد» بنشر فضيحة السندوتشات

«حامد» يوقف إقامة الموائد في وزارة الاستثمار

الشارع السياسي

الثلاثاء, 11 يونيو 2013 15:16
«حامد» يوقف إقامة الموائد في وزارة الاستثماريحيى حامد وزير الاستثمار
كتبت - حنان عثمان:

قرر يحيي حامد وزير الاستثمار إيقاف موائد الإفطار والعشاء التي كان يقيمها لمساعديه من أعضاء الإخوان داخل الوزارة بعد انفراد «الوفد» بنشر فضيحة السندوتشات التي تكلفت نحو 80 ألف جنيه في أقل من شهر والتي كان يأمر بإحضارها إلي الوزارة بدعوي استمرار العمل إلي وقت متأخر من الليل.

وعلمت «الوفد» من مصادر بالوزارة ان الوزير فوجئ بنشر تفاصيل الخلاف الذي حدث بينه وبين محمد نجيب رئيس القطاع المالي بالوزارة والذي رفض تسوية المبلغ. وأكد مخالفته للقواعد

والضوابط المنصوص عليها في القانون. وقالت المصادر ان الوزير فوجئ بأن هناك قواعد خاصة بالضيافة في وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار لا يمكن أن يتجاوزها أي مسئول وانه قرر بعد ما حدث إيقاف طلبات السندوتشات كما قرر دفع ثمن ما يطلبه من طعام خاص به وحده.
وأشارت المصادر إلي ان ما حدث يؤكد ان الوزير ورفاقه من أعضاء جماعة الإخوان كانوا علي اعتقاد
بأن أموال الوزارات «مباحة ومستباحة» لكل مسئول وأن لهم الحق في التصرف في أموال الوزارات دون النظر لاعتبارات المال العام والقواعد المنظمة للإنفاق وأن ما فعله رئيس القطاع المالي صدمهم.
وأكدت المصادر ان هناك قواعد خاصة بالضيافة في الوزارة والهيئة التي تتعامل مع العديد من الوفود الأجنبية التي تأتي إليها أو يتم دعوتها وأن هناك حدوداً خاصة بالانفاق وأن أقصي مبلغ يصرف كسلفة لرئيس الهيئة العامة للاستثمار لانفاقه علي أي ضيافة هو 10 آلاف جنيه تتم تسويته وفقاً للفواتير المعتمدة علي أساس الحد الأقصي المسموح به وأما زاد علي ذلك فيتطلب اعتماد مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار.

أهم الاخبار