رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دعوى رابعة تطالب مرسى بالاستفتاء على بقائه

الشارع السياسي

الثلاثاء, 11 يونيو 2013 12:02
دعوى رابعة تطالب مرسى بالاستفتاء على بقائه
كتبت - هدير يوسف:

أقيمت أمام مجلس الدولة رابع دعوى قضائية طالبت باصدار حكم قضائى بإلزام الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية قرار دعوة الناخبين للاستفتاء على بقائه فى منصبه كرئيس للجمهورية والدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة.

الدعوى أقامها عمر كمال المحامى وحملت رقم 54562 لسنة67 قضائية وقال فيها إن رئيس الجمهورية أصدر إعلانًا دستوريًا فى 21 نوفمبر 2012 حصن فيه جميع قراراته وهذا الإعلان

يتيح له إصدار أى إعلانات دستورية أخرى دون استفتاء شعبى بالمخالفة للشرعية الدستورية والثورية وقد أدى الأمر إلى انقسام الشارع المصرى إلى مؤيدى ومعارض نتيجه هذا الإعلان الدستورى.
بالإضافة إلى مخالفته لاحترام الدستور والقانون والحفاظ على سلامه الدولة الامر الذى طالبت معه القوى السياسية المعارضة الدعوة لحشد كبير
يوم 30 يونيو الحالى فى ذكرى مرور عام على توليه منصب رئيس الجمهورية وطالبت هذه القوى بعزله واسقاطه من منصبه لمخالفته للإعلانات الدستورية والقوانين.
وفى المقابل طالبت القوى السياسية المؤيدة له لحشد مماثل الأمر الذى سيؤدى إلى إراقه دماء أبناء الوطن ولم يقف حقن الدماء سوى الاحتكام للصندوق من خلال الدعوة لاستفتاء على استمراره رئيسا للجمهورية.
وأكدت الدعوى أن عدم الدعوة للاستفتاء على استمرار رئيس الجمهورية والدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة لأنه هو المخرج الأمن للحفاظ على الوحده الوطنية.

أهم الاخبار