رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد تصريحه بأنه على استعداد للذهاب للمعارضة

أبو سعدة: مرسى فى مأزق وضاق عليه الخناق

الشارع السياسي

الثلاثاء, 11 يونيو 2013 11:32
أبو سعدة: مرسى فى مأزق وضاق عليه الخناقحافظ أبو سعدة
كتب- محمود فايد:

رأى حافظ أبو سعدة, رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، والممثل الدائم للفيدرالية الدولية لرابطات حقوق الإنسان لدى جامعة الدول العربية, أن تصريحات الرئيس محمد مرسى, بشأن استعداده للذهاب إلى المعارضة فرادى أو جماعات, يؤكد أنه فى مأزق وفى حاجة لمساندة المعارضة له.

وقال أبوسعدة، فى تصريحات لـ"بوابة الوفد": "للأسف الشديد ما حدث أمس هو نفس سيناريوهات ما كان يحدث من قبل الحزب الوطنى برئاسة المخلوع مبارك, خاصة

فى ظل الحشد الذى لا داعى له, مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بمؤتمر لمناقشة أزمة قومية وليس مؤتمرا جماهيريا أو انتخابيا. متسائلا: "مرسى كان بيقول آية قرآنية فلا داعى للتصفيق الحاد الذى كان يتم له".
وأشار أبو سعدة إلى أنه ليس لديه أى اعتراض فى أن يحتشد مؤيدو الرئيس، ولكن ذلك يكون فى ظل الإنجازات
التى تتحقق للمواطن على أرض الواقع قائلا: "مبارك كانت لديه القدرة على أن يحشد الملايين أثناء الثورة حتى ولو اشتراهم", مشيرا إلى ضرورة أن يعمل الرئيس على تحقيق مطالب الثوار والمواطن المصرى الذى لا يرى أى إنجاز طوال العام المنصرم.
فى السياق ذاته أكد أبوسعدة أن الخناق ضاق بالرئيس مرسى، وبدأ يلجأ للمعارضة، مما يؤكد أن الرئيس فى مأزق شديد قائلا: "إذا لم يكن مرسى فى مأزق لم يكن يعبر أم المعارضة فى أى شىء، ويؤكد أنه على استعداد للذهاب إليها فرادى وجماعات" وذلك حسب تعبيره.

أهم الاخبار