رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية فى اليونان

الشارع السياسي

الثلاثاء, 11 يونيو 2013 10:33
وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية فى اليونانمحمد كامل عمرو وزير الخارجية
متابعات :

يقوم وزير الخارجية محمد كامل عمرو، بزيارة رسمية إلى اليونان بعد غد "الخميس"، تلبية لدعوة من نظيره اليوناني، يجري خلالها مباحثات مع المسئولين اليونانيين وفي مقدمتهم رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، ووزير الخارجية.

وقال السفير طارق عادل، سفير مصر لدى اليونان، فى تصريحات صحفية اليوم، بأن الزيارة تأتي في إطار تكثيف الاتصالات والزيارات المتبادلة بين المسئولين في البلدين، بغرض تعزيز العلاقات الثنائية، وبحث سبل تطويرها في كافة المجالات، فضلاً عن مناقشة وتبادل الآراء حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات

الاهتمام المشترك، والعمل على تنسيق المواقف بشـأنها، خاصة مع اقتراب تولي اليونان الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي في شهر يناير القادم.
وأشار السفير طارق عادل إلى أنه سيتم خلال الزيارة التوقيع على عدد من الإتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين في عدة مجالات، لاسيما الاقتصادية والثقافية، وذلك من أجل دفع العلاقات الثنائية، وتذليل أية عقبات تحول دون تنشيط التعاون والتنسيق الثنائي، وبما يخدم المصالح المشتركة والمتبادلة.
ولفت السفير طارق عادل إلى أهمية الشق الإستثماري والتجاري في العلاقات بين البلدين، من أجل تحقيق طموحات وتطلعات الشعبين على صعيد التنمية الإقتصادية والرفاهية، مشيراً إلى أن حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان، ورغم الظروف الاقتصادية غير المستقرة، حقق طفرة خلال السنتين الأخيرتين، حيث بلغ نحو 800 مليون يورو في عام 2012، مشيرا في هذا الصدد إلى أن الميزان التجاري يميل لصالح مصر.
وأوضح أن الجانب اليوناني مهتم بتعزيز استثماراته في مصر التي تبلغ قيمتها نحو مليار يورو، وذلك من خلال بحث ودراسة الفرص الإستثمارية المتاحة حالياً، وأخذاً في الاعتبار بدء تحسن الأوضاع الاقتصادية في اليونان والتي قطعت شوطاً كبيراً في تحقيق أهداف برنامج الإصلاح الاقتصادي.

أهم الاخبار