رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..أهالي الدويقة و السلام بين الاحتلال والتزوير

الشارع السياسي

الاثنين, 10 يونيو 2013 21:52
فيديو..أهالي الدويقة و السلام بين الاحتلال والتزوير
كتبت :غادة سمير :

أعلن أهالي الدويقة والسلام بدء اعتصامهم المفتوح أمام محافظة القاهرة  بعد قيامهم بقطع الطريق أمام المحافظة اليوم ذلك في محاولة منهم للضغط على المحافظة للتسريع في تسليم الشقق.

الفساد هو أساس المشكلة
اشتكى الأهالي من وجود سماسرة يعملون مع موظفون بداخل المحافظة يقومون بتأمين الشقق للقادرين على دفع مبالغ مالية وهو الأمر الذي لا يقدر معظم الأهالي على تحمله لأن معظم الحالات ظروفهم قاسية من أرامل ومعوقين وشيوخ، و ليس لديهم أي مصادر للدخل.
و اشتكت السيدة فريدة عبد الفتاح محمود من قول أحد الموظفين لها "عيالك هما اللي هياخدوا الشقة " هذا رغم أن السيدة فريدة تستحق شقة منذ زلزال 1992 !! و السيدة عفاف السيد بدوي التي وجدت شقتها مباعة إلى 3 غيرها.
و الشيخ كمال شوقي عمر الذي لديه نسبه عجز 70 % و تم التعامل معه بوحشية كبيرة حيث جر صباحا إلى القسم و ضرب هناك.
و السيده صباح حسن عبد الرسول التي وجدت أن اسمها قد استبدل باسم شخص آخر في ملف شقتها وهي الحادثة، التي تتكرر كثيرا حيث يقوم الموظفون بتبديل أسماء الأشخاص مستحقي الشقق بأسماء أشخاص آخرين دفعوا نقودًا أو "معرفة".
احتلال ..حالات قاسية
نجد أمام المحافظة نوعين من المتظاهرين "الاحتلال " و هم من  الأشخاص الموعودين بشقق ولكن إجراءاتهم أخذت وقت طويل، وفي وزارة الدكتور عصام شرف  قال لهم أن يستخدموا المنازل حتى تسجيلهم، وحاليا نجد أن بعضهم قد كتبت له عقود استضافة و التي لا تضمن أي من حقوقهم، ويشتكي هؤلاء من عدم آدمية أماكن السكن وذلك لعدم وجود أي خدمات بها " ماء ، كهرباء أو حتى أبواب وشبابيك"، و هذا غير تدهور الوضع الأمني حيث اشتكت إحدى السيدات من تعرض ابنتها

للتحرش، وقاموا بتجريدها من ملابسها وحين ذهبت إلى القسم هددها الظابط حتى تتنازل عن المحضر، وذلك لأن أحد الأشخاص الذين قاموا بالتحرش يعمل "مرشدًا" مع الشرطة.
و هناك الفريق الآخر من المعتصمين ذوي الحالات القاسية من الأرامل، والسيدات المعيلات والمعاقيين، حيث يشتكي هؤلاء بأن فرصتهم في أخذ الشقق قد أخذت بسبب الأشخاص الذين قاموا "باحتلال" المساكن، فهم لهم الأولوية في أخذ الشقق وقاموا بدفع مبالغ مالية للمحافظة للحصول عليها، ونجد أنه رغم ذلك تقوم المحافظة بالتسليم للمحتل أولا !!
و يشتكي كل من الطرفين سواءًا كان محتلا أو حالات خاصة من عدم وجود أي استجابة لمطالبهم، وأن حالات المساكن غير آدميه فهي بدون كهرباء أو ماء أو صرف صحي أو حتى أبواب.
رابطة.
وأوضح إيهاب يحيى أحد المحامين المتطوعين للدفاع عن أهالي منطقة الدويقة و السلام، أن هناك مجموعة من القضايا المتداولة في المحاكم و أن سيتم في الفترة القادمة إن شاء الله "، رابطة أهالي مساكن النهضة "، وتلك للدفاع عن حقوق الأهالي.
و يستمر الأهالي في الاعتصام المفتوح أمام مبنى المحافظة و يستمر المسؤلين بالذهاب إلى مكاتبهم يوميا..و تستمر المشكلة بالوجود !!

شاهد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=t4zTp2ddxFc

أهم الاخبار