رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صباحى:الثورة سرقت ونازلين آخر الشهر نستردها

الشارع السياسي

الاثنين, 10 يونيو 2013 21:25
صباحى:الثورة سرقت ونازلين آخر الشهر نستردها حمدين صباحي
كتب- محمود فايد:

التقى مؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي  مع الأمين العام لجبهة تحرير فلسطين اليوم بمقر التيار الشعبي بالقاهرة.


واستعرض الجانبان الأوضاع العربية خاصة على الساحة المصرية والسورية والفلسطينية وأكدا انحيازهما التام للثورات العربية التي تصنع فجرا جديدا لأمتنا مؤكدين فى الوقت نفسه على رفضهم لسرقة هذه الثورات أو اختطافهما لصالح أجندات دولية وأقليمية.

وشدد حمدين صباحي على أهمية يوم 30من يونيو في مسيرة استكمال ثورة 25 يناير واستكمال تحقيق أهدافها التي انقلب عليها نظام الإخوان المسلمين مؤكدا على ثقته فى الشعب المصري في نزول الملايين

من أبنائه لاسترداد الثورة ممن سرقوها وأعادوا إنتاج النظام القديم.
كما أكد الجانبان في الاجتماع الذي حضره عضو مجلس أمناء التيار الشعبي حسين عبد الغني ونائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية فهد سليمان وخالد أبو العطا عضو المكتب السياسي للجبهة وعلي الأسعد عضو مكتب العلاقات الخارجية بالجبهة، أكدا على رفض التحركات الدولية لإضاعة الاعتراف الدولي الهام بالدولة والقضية الفلسطينية في نوفمبر 2012.
كما رفضا محاولات إعادة المفاوضات السياسية على قواعد تتجاهل
قرارات الشرعية الدولية أو استخدام بعض القوى الإسلامية الحاكمة في تمرير مشروع لتصفية القضية الفلسطينية لصالح أهداف الأمن القومي الإسرائيلي.

في الوضع السوري أكد الطرفان على أهمية دعم حل سياسي ينتصر لإرادة الشعب السوري في الحصول على الديمقراطية والكرامة واحترام حقوق الإنسان من ناحية وفي الوقت نفسه رفض فكرة عسكرة النزاع أو دخول أطراف أمنية في النزاع بما في ذلك تشجيع حوار وطني واسع يقوم على أساس وحدة الدولة السورية والمساواة بين مواطنيها بغض النظر عن مذاهبهم أو طوائفهم.

وأكد السيد نايف حواتمة على الدور الوطني والقومي الذي يلعبه التيار الشعبي ومؤسسه في تجميع القوى الوطنية الديمقراطية المصري ضد المشروع الظلامي لأخونة الدولة المصرية الوطنية الحرة .

 

أهم الاخبار