رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو عبد الغني: نطالب بمعالجة خطايا النظام السابق

صفوت عبد الغني
صفوت عبد الغني

قال صفوت عبد الغني، منسق حملة تجرد، وعضو مجلس الشورى، أن هناك العديد من المؤمرات التي مصر في هذه المرحلة، خلال سعيها للتعاون مع دول حوض النيل، بما يفرض على مصر تحديات ضاغطة، من حيث محدودية مواردها المائية والزيادة السكانية المتنامية.

وأكد، في المؤتمر الشعبي بشأن حقوق مصر في مياه نهر النيل أن هذه التحديات الضخمة التي تواجه مصر، السبب الرئيسي لها هو  تراجع الدور المصري في إفريقيا وانسحابه من الساحة.
وأضاف أن الأحزاب السياسية المصرية تؤكد أن قضية المياه قومية من الدرجة الأولى، فهي تطالب اثيوبيا بالتوقف التام لحين تقديم كل الدراسات والتأكد من عدم وجود أي مخاطر على مصر والسودان، كما تتطالب بتنسيق التام مع السودان لتوحيد الرؤي لأخد مواقف لمواجهة اثيوبيا،

وتشكيل خلية من الحكومة لمواجهة الأزمة.
كما طالبت وزارة الخارجية بسرعة التحرك لتوفير موقف داعم لمصر والسودان، هذا بالإضافة إلى الضغط على الدول المانحة لوقف التمويل المباشر وغير المباشر لبناء السد لما يمثله من انتهاكات.
وأكدوا على أهمية الدعم الإعلام المؤثر لخلق حالة من الاصطفاف الوطنى، ومعالجة خطايا النظام السابق وخلق صفة إيجابية عن مصر في إفريقيا، وتفعيل الاتفاقات بين مصر وإفريقيا وعقد اتفاقات جديد، وإعادة منصب نائب رئيس الوزراء للشئون الإفريقية في مصر من جديد.

شاهد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=IGK5cRQVV1I