رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نواب "صحة الشورى" يطالبون بإنشاء فرع لجهاز شئون البيئة ببنى سويف

الشارع السياسي

الاثنين, 10 يونيو 2013 15:13
 نواب صحة الشورى يطالبون بإنشاء فرع لجهاز شئون البيئة ببنى سويف
كتب- ياسر ابراهيم

انتقد نواب لجنة الصحة بمجلس الشورى، عدم وجود فرع لجهاز شئون البيئة بمحافظة بني سويف، على الرغم من وجود ١٢ مصنع أسمنت بالمحافظة، الأمر الذى يتسبب فى إصابة آلاف المواطنين يوميًا فى المحافظة التى يصل تعداد سكانها إلى ٧ ملايين نسمة، وطالب النواب بسرعة إنشاء فرع ببنى سويف، بالإضافة إلى إنشاء العديد من الفروع في المحافظات، التى لا توجد بها أفرع للجهاز، وذلك للمحافظة على البيئة والمحميات الطبيعية تشجيعا للسياحة.

جاء ذلك، خلال اجتماع لجنة الصحة بمجلس

الشورى، برئاسة النائب سيد العابد، والذى خصص لمناقشة ميزانية جهاز شئون البيئة للعام المالى الجديد، والتى قدرت بـ٣٩٦ مليون جنيه.
قال المهندس أحمد أبو السعود، ممثل جهاز حماية البيئة، ردًا على تساؤلات النواب حول عدم وجود فرع فى محافظة بنى سويف: إن الاعتمادات الموجودة فى الموازنة غير كافية لعمل فروع جديدة والفرع يتكلف حوالى ٧ ملايين جنيه، وكانت التقديرات التى طالبنا باعتمادها للعام
المالى الجديد ٢٣ مليون جنيه فى بند الفروع الإقليمية ولكن المالية منحتنا ٧ ملايين جنيه فقط، وأشار إلى أنه كان من المفترض طبقا للخطة الموضوعة إنشاء ٣ أفرع جديدة.
وأضاف، أن الجهاز فى خطته المستقبلية يسعى إلى عمل قطاع للمخلفات الصلبة، وذلك للاستفادة منها، وإعادة تدويرها، وذلك من خلال العديد من الاتفاقيات التى من المتوقع إبرامها خلال الفترة القادمة.
ومن جانبه، قال ممثل وزارة المالية: إن الباب السادس والخاص بالاستثمارات الجديدة، والذى يتضمن إنشاء فروع جديدة هو دور وزارة التخطيط وليس لوزارة المالية علاقة بهذا الباب، وفي حالة موافقة وزارة التخطيط على هذا البند ستقوم المالية باعتماد المبالغ المخصصة لذلك.

أهم الاخبار