رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصدر: نجلا مبارك لم يتم إخلاء سبيلهما

بوابة الوفد الإلكترونية

كشف مصدر قضائى لـ"بوابة الوفد" أن قرار محكمة جنايات القاهرة بإخلاء سبيل نجلى الرئيس مبارك "علاء وجمال" لن يتم تنفيذه فى التوقيت الحالى، خاصة أنهما محبوسان على ذمة قضايا أخرى.

وأكد المصدر أن علاء وجمال محبوسان على ذمة قضايا الكسب غير المشروع التى تجرى النيابة العامة التحقيقات معهم فيها، بالإضافة إلى حبسهما فى قضايا القصور الرئاسية بالمشاركة مع والدهما الرئيس السابق، مؤكدا أن هذه القضايا ستكون سببا فى عدم تنفيذ قرار إخلاء السبيل.
ولفت المصدر إلى أن قرار إخلاء السبيل هو ما تم مع الرئيس السابق، وتم صدور قرار بإخلاء سبيله، وتم الطعن عليه من قبل النيابة العامة، وأيضا استمرار حبسه على ذمة قضايا الكسب غير المشروع، وأيضا قضية القصور الرئاسية.

وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، الاثنين، قررت تأجيل جلسات إعادة محاكمة الرئيس السابق، حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال، وحبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، و6 من كبار مساعديه ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، بتهم قتل المتظاهرين والتربح والإضرار العمدي بالمال العام وتصدير الغاز لإسرائيل، لجلسة 6 يوليو.

وقررت المحكمة إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك على ذمة القضية، ما لم يكونا مطلوبين على ذمة قضية أخرى، واستمرار حبس المتهم الخامس حبيب العادلي.