رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أبو الغار: مرسى يتعامل مع "سد النهضة" باستهتار

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، إن الرئيس محمد مرسي يدير أزمة ملف "سد النهضة" باستهتار شديد، مشيراً إلى أن تعامل مؤسسة الرئاسة مع تلك الأزمة كشف عدم الكفاءة وعدم القدرة على التعامل مع ملفات الأمن القومى لمصر.

وأضاف أبو الغار خلال مؤتمر للحزب المصرى الديمقراطى بمركز إعداد القادة حول أزمة "سد النهضة"، أن ما قام به الرئيس مرسي بإحالة الملف لرئاسة الوزراء برئاسة الدكتور هشام قنديل يعتبر خطأ شديدا، موضحاً أنه رئيس حكومة غير قادر على التعامل مع مثل تلك الأزمات القومية، لأنه غير كفء، والجميع شهد بذلك.
وأشار أبو الغار إلى أن النظام السابق برئاسة مبارك، كان تعامله أفضل بكثير مع تلك الأزمة، موضحاً أن السياسيين الإثيوبيين، أكدوا

لنا أن مبارك كان يمثل العقبة الكبرى أمامنا من أجل بناء السد، وذلك من خلال ضغطه على مصادر تمويلنا لبناء السد، والترويج السياسي للعالم بأن هذا السد سيؤثر على مصر تأثيرا كبيرا.
واستنكر رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، اجتماع الرئيس بعدد من رؤساء الأحزاب بالحوار الوطنى، مشيراً إلى أن الاجتماع نفسه ليس له داعى ولا أهمية، لأنه ليس مع المعنيين والمختصين بذلك الشأن، فضلاً عن بثه على الهواء مباشرة، وإظهار مصر بموقف غير لائق أمام العالم.