رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..الجبالى: الشعب "لن يقبل بالرئيس يطلع روحنا"

الشارع السياسي

الاثنين, 10 يونيو 2013 09:55
فيديو..الجبالى: الشعب لن يقبل بالرئيس يطلع روحناالمستشارة تهاني الجبالي
كتبت – أمانى صبحى:

قالت المستشارة تهاني الجبالي، مؤسس حركة الدفاع عن الجمهورية، إن الشعب المصري ذواق للديمقراطية، ولن يقبل بمن يقول "أنا جيت بالصندوق وأنا على قلبكم لحد ما أطلع روحكم".

وأشارت الجبالي فى مداخلة هاتفية على فضائية "أون تى فى" فى برنامج "صباح أون" اليوم الاثنين، إلى أن أمن مصر القومى مهدد، وأن مصر الدولة تنتهك وتهدد فى أركانها قائلة: "الآن تنتهك حرمة الوطنية المصرية".
وقالت الجبالي عن حال سلطة الحكم والمعارضة في مصر: "الشعب المصري

مش بيشوف حال جماعة ظلت لمدة 80 سنة ترهق حالته الوطنية، لكنه أيضا يستكشف معارضته، فهناك من يرتكب جرائم باسم المعارضة، والشعب المصري بحسه التاريخي لن يقبل بمناورات تحدث من وراء ظهره".
وحول ما يتردد عن تسريبات بإجراء الرئيس محمد مرسي استفتاء حول استكمال مدته الانتخابية، اعتبرت الجبالي أنه إذا تم استفتاء فلابد من بيئة نزيهة، داعية في الوقت نفسه لوجود
جهة مستقلة للإشراف على الاستفتاءات والانتخابات مع عدم استخدام دور العبادة.
وتابعت: "طول ما عندنا بيئة فاسدة ومال سياسي، فكل الانتخابات مزورة، وهنا يتم تزوير الإرادة الشعبية"، موجهة الثناء إلى حملة تمرد، الداعية لسحب الثقة من الرئيس مرسي، وأضافت أن تمرد إبداع شبابي وشعبي واستفتاء علني.
وتطرقت الجبالي للحديث حول حركة الدفاع عن الجمهورية، مشيرة إلى أنه تم تدشينها على يد 100 شخصية عامة، وهدفها الحفاظ على على الهوية المصرية، والتعبير عن نفسها في عمل وطني، مشددة على قولها: "لا ضمانة لفرد إلا إذا كان ملتزمًا بعمل وطني، والهدف الرئيسي الحفاظ على الجمهورية ومكونات الجمهورية".
شاهدالفيديو..
 

أهم الاخبار