رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الشورى يوافق على انتخاب ممثلى العمال

الشارع السياسي

الأحد, 09 يونيو 2013 16:53
الشورى يوافق على انتخاب ممثلى العمالمجلس الشورى
كتب- ياسر ابراهيم:

وافقت لجنة التنمية البشرية برئاسة الدكتور عبد العظيم محمود وحضور خالد الأزهرى وزير القوى العاملة على تعديل أحكام القانون رقم 73 لسنة 1973   المقدم من الحكومة فى شأن تحديد شروط

وإجراءات انتخابات ممثلى العمال فى مجالس إدارات وحدات القطاع العام والشركات المساهمة والجمعيات .. وقررت إعداد تقرير بشأنه وإحالته إلى الجلسة العامة .

وجاء نص المادة الأولى بأن يستبدل نصوص البنود 1 , 6 , 7 من المادة 2 , 8 من القانون رقم 73 لسنة 1973 فى شأن تحديد شروط

وإجراءات انتخابات  ممثلى العمال فى مجالس إدارات وحدات القطاع العام وشركات المساهمة والجمعيات للنصوص الآتية .

كما نصت المادة 2 بند 1 إلا يقل عمره عن 21 سنة ميلادية, وبند 6 ألا يكون معارا أو منتدبا أو مكلفا أو مجندا أو فى إجازة خاصة بدون مرتب ولا يعتبر من قبيل المتفرغ لعضوية المنظمات النقابية ومجلسى النواب والشورى, وجاء نص  البند 7 الحصول على شهادة محو

أمية حديثة بالنسبة لغير الحاصلين على مؤهلات دراسية .

وأدخلت اللجنة على المادة 8 تعديلات ليكون شكلها النهائى تجرى الانتخابات لاختيار الأعضاء المنتخبين لمجالس إدارة الشركات المنصوص عليها فى هذا القانون خلال تسعين يوم على الأكثر من تاريخ العمل بهذا القانون .

وتكون مدة عضوية الأعضاء المنتخبين فى مجلس الإدارة 4 سنوات ميلادية تبدأ من تاريخ إعلان نتائج انتخابات ممثلى العاملين بمجالس إدارة الشركات .

ولا يجوز عزل العضو المنتخب كممثل عن العاملين بمجلس إدارة الشركة خلال مدة الدورة الانتخابية إلا بحكم قضائى صادر من المحكمة التأديبية المختصة .

وجاء نص المادة الثانية بعد التعديل ينشر هذا القانون فى الجريدة الرسمية, ويعمل به من اليوم لتاريخ نشره ويبصم بخاتم الدولة .

 

أهم الاخبار