رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور..

مجلس القبائل المصرية يناقش الاستعداد للمؤتمر العام الأول

الشارع السياسي

الأحد, 09 يونيو 2013 16:43
مجلس القبائل المصرية يناقش الاستعداد للمؤتمر العام الأول
كتب – سهيل وريور وإيمان أنور:

شهد مقر حزب الغد ظهر اليوم الاجتماع الأول لـ "المجلس المصرى للقبائل المصرية والعربية"، وذلك لمناقشة الإستعدادت للمؤتمر الجماهيرى العام وتحديد ميعاده وتوفير الموارد المالية له.

كما ناقش الاجتماع اللائحة الأولى للمجلس المصرى للقبائل العربية، والعمل على تحقيق أهداف المجلس، ومناقشة آلية فتح مقارات المجلس بالمحافظات بالإضافة إلى مناقشة الهيكل التنظيمى المقترح للمجلس، والعمل على زياد أعضاء المجلس.
ومن جهته قال الشيخ وجيه حجر أحد مشايخ القبائل، أن القبائل العربية فى مصر تمثل 27 مليون مواطن

مصرى ممثله فى 105 قبيلة على مستوى الجمهورية، مشيراً إلى  أنهم  يمثلون قوة مؤثرة فى المجتمع المصرى ومن حقهم  المشاركة فى بناء نهضة الوطن.
وأضاف حجر أن الهدف من تدشين المجلس المصرى للقبائل العربية، هو التواصل والتكامل مع كل القبائل على مستوى المحافظات، مشيراً إلى أن المجلس لديه أفكار لمشاريع قومية، من أجل تنفيذ 30 مشروعا فى كل محافظة لاستغلال طاقات الشباب العاطل،
تتمثل فى "مشروعات مصانع للمياه المعدنية، ومشاريع تدوير القمامة، وتمليك صوبات زراعية للشباب، ومشاريع إسكان للشباب".
وأشار الشيخ عادل مراجع العقارى رئيس المكتب السياسي للمجلس الأعلى للقبائل المصرية والعربية، أن اجتماع اليوم من أجل التحضير للمؤتمر العام المقرر عقدة يوم 28  يونيو  الذى رأه سيساهم فى ثراء الحياة السياسية المصرية، والمشاركة فى النهضة المصرية، ليكون عنصرا فعالا فى المجتمع المصرى.
فى حين تباينت آراء مشايخ القبائل حول رأيهم فى المشاركة فى تظاهرات يوم 30يونيو حيث رأها البعض فرصة للتعبير عن رأى الشعب الغاضب، فيما رأى البعض الأخر أنهم يسعون لاستقرار مصر من خلال مشاركة فعالة فى الحياة المصرية.


 

أهم الاخبار